الارشيف / أخبار مصر

وزير الداخلية يستقبل مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية

Sponsored Links

كتب- ممدوح حسن :
نشر فى : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 12:28 ص | آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 12:28 ص

استقبل اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بمكتبه مفوضة الإتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية "فيديريكا موجيرينى"التى تقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد من مسئولى الإتحاد .
وأكدت المسئولة الأوروبية خلال اللقاء على أهمية مصر ودروها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط التى تشهد العديد من الإضطرابات والتوترات الإقليمية وما يصاحبها من إنتشار لظاهرة الإرهاب وتمدد التنظيمات المتطرفة فى العديد من دول الإقليم.
وأشادت موجيربني بالجهود التى تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب مشيرة إلى أهمية تنسيق الجهود لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وبخاصة فى ضوء ما تم رصده خلال الفترة الماضية من تزايد أعداد النازحين إلى السواحل الأوروبية بسبب تفاقم النزاعات السياسية والعسكرية فى بلادهم ، وما يمثله ذلك من خطورة بالغة على أمن الدول الأوروبية .
و إستعرض وزير الداخلية خلال اللقاء أبرز التطورات الأمنية على الصعيدين الإقليمى والمحلى وجهود الوزارة فى محاصرة التنظيمات الإرهابية ومواجهة الفكر المتطرف ، فضلاً عن نجاحها فى تقليص ظاهرة الهجرة غير الشرعية خلال الفترة الأخيرة نتيجة الحملات الأمنة التى إستهدفت القائمين على هذا النشاط بالمحافظات الساحلية ، كما أكد على ترحيب الوزارة بتطوير علاقات التعاون الأمنى مع الأجهزة المعنية بالإتحاد الأوروبى وبخاصة فيما بتصل بتبادل المعلومات المتصلة بظاهرتى الإرهاب والهجرة غير الشرعية لما تمثلانه من تهديد مباشر على الأمن القومى المصرى ودول حوض البحر المتوسط .
وأشار الوزير إلى أن السياسة الحالية لوزارة الداخلية تهدف إلى الموازنة بين الحفاظ على الأمن وإحترام الحقوق الأساسية للمواطنين وذلك على الرغم من شراسة المواجهات التى تخوضها الشرطة مع العناصر الإرهابية ،مشيرا إلى أن نجاح وزارة الداخلية فى تأمين المرحلة الأولى للإنتخابات البرلمانية وإشادة جميع المراقبين الدوليين بحيادية أجهزة الشرطة إنما يؤكد على إحترافية جهاز الأمن المصرى وقدرته على توفير مناخ آمن للمواطنين يمكنهم من ممارسة حقوقهم الدستورية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير الداخلية يستقبل مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا