الارشيف / أخبار مصر

«قلاش» يطالب بسرعة إصدار التشريعات المنظمة للصحافة والإعلام

Sponsored Links
طالب يحيى قلاش نقيب الصحفيين، بالإسراع في إصدار التشريعات المنظمة لعمل الصحافة والإعلام، والتي تم الاتفاق عليها مع الحكومة.

وأضاف «قلاش»، خلال مؤتمر صحفي استعرض فيه البيان الختامي لاجتماع المجلس الأعلى للصحافة مع غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، الخميس: "نخاطب الجهات المعنية وعلى رأسها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، بسرعة إصدار هذه التشريعات لمواجهة المأزق القانوني الذي ستواجهه الصحف القومية بنهاية شهر ديسمبر المقبل بانتهاء مدة رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير لهذه الصحف، ولوقف الانفلات الإعلامي بين أهواء الفوضى وأجواء القيود في غياب تشريعات تضمن الحريات وتحدد المسؤوليات".

وأوضح أن الحاضرين في الاجتماع اتفقوا على ضرورة تأسيس نقابة للاعلاميين والتي على رأس أولوياتها إنشاء ميثاق إعلامي، فضلا عن ضرورة تفعيل ميثاق الشرف الصحفي، ووضع مدونة سلوك مهني يلتزم بها جميع العاملين في الحقل الصحفي والإعلامي بما يحفظ حق المجتمع والدولة والحريات العامة والخاصة.

Sponsored Links

وأكد نقيب الصحفيين على دعم ومساندة الهيئة العامة للاستعلامات واتحاد الإذاعة والتليفزيون والمؤسسات الصحفية القومية بكل الوسائل الممكنة بما يمكنها من تنفيذ مهامها وتقديم إعلام خدمة عامة يعبر عن كل مكونات المجتمع، مضيفًا: "نحن في حالة انعقاد أسبوعي دائم لبحث مدى تنفيذ هذه المطالب على أرض الواقع، على أن يتم عقد الاجتماع الثاني يوم السبت المقبل، في مقر اتحاد الإذاعة والتليفزيون".

------------------------
الخبر : «قلاش» يطالب بسرعة إصدار التشريعات المنظمة للصحافة والإعلام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا