الارشيف / أخبار مصر

«الزراعة»: 4.6 مليون طن إجمالي صادرات مصر من الخضروات والفاكهة في 2015

Sponsored Links
كشفت وزارة الزراعة، في تقرير لها اليوم، أن إجمالي صادرات مصر من الفاكهة والخضروات بلغت نحو 4.6 مليون طن طن منذ بداية العام الحالي.

وذكر التقرير، الذي أصدرته الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن إجمالي الصادرات المصرية من الفاكهة هذا العام بلغت حتى الآن مليونا و433 ألف طن، محتلة المركز الأول في الصادرات.

وأضاف التقرير، أن صادرات الموالح جاءت في المركز الثاني بإجمالي مليون و398 ألف طن، وجاءت الخضروات في المركز الثالث بإجمالي مليون و35 ألف طن، ثم البطاطس بإجمالي 634 ألف طن، فالعنب 88 ألف طن.

Sponsored Links

وأشار إلى أن واردات مصر من الخضروات بلغت 150 ألف طن، فيما بلغ إجمالي كميات الفاكهة التي تم استيرادها 550 ألف طن، لافتًا إلى أن خطة وزارة الزراعة تقضي بـ«التصدير بالأهداف» (ويعني تحديد حجم الصادرات مسبقا قبل بداية كل عام) من خلال تشجيع الاستثمار في المنتجات الزراعية المعدة للتصدير، ووضع خطط تفصيلية لتطبيق الممارسات الجدية في الزراعة من أجل زيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي وتلبية احتياجات الدول الصديقة والشقيقة التي تفضل منتجات مصر الزراعية.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: 4.6 مليون طن إجمالي صادرات مصر من الخضروات والفاكهة في 2015 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا