الارشيف / أخبار مصر

البابا تواضرس يكسر حظر سفر الأقباط إلى فلسطين المحتلة

Sponsored Links

• البابا يزور القدس للصلاة على مطران القدس في أول زيارة منذ عام 1967

توجه البابا تواضروس الثانى، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المكرقسية، أمس، إلى القدس، وذلك لحضور جنازة مطران القدس والشرق الأدنى، غدا السبت، فى أول زيارة من نوعها لرئيس الكنيسة القبطية منذ عشرات السنين.

Sponsored Links

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت، أمس الأول، وفاة الأنبا إبرام الأورشليمى، مطران القدس والشرق الأدنى، عن عمر ناهز ٧٣ عاما، حيث قضى فى منصبه مطرانا للقدس 24 عاما، دافع خلالها عن أملاك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى القدس والأراضى الفلسطينية المحتلة من اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومنع البابا السابق، شنودة الثالث، أقباط مصر من السفر لإسرائيل اعتراضا على إعلان إسرائيل للقدس بما فيها القدس الشرقية المحتلة «عاصمة موحدة وأبدية» لها عام 1980.

يرافق البابا وفد من كبار قساوسة الكنيسة يرافق البابا فى زيارته. ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، يضم ذلك الوفد ثمانية قساوسة.

وستجرى مراسم الجنازة ودفن الأنبا إبرام فى القدس المحتلة لأن الاخير أوصى أن «يدفن فى القدس فى دير الأنبا أنطونيوس».

------------------------
الخبر : البابا تواضرس يكسر حظر سفر الأقباط إلى فلسطين المحتلة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا