الارشيف / أخبار مصر

«البيئة» تشيد بقرار إنشاء جهاز للمخلفات الصلبة

Sponsored Links

قال مسؤول إدارة المخلفات بوزارة البيئة يحيى عبد الله، إن قرار رئيس الوزراء شريف إسماعيل بإنشاء جهاز خدمي جديد مستقل لتنظيم وإدارة المخلفات يعد قرارا مهما في هذا التوقيت، وسيجمع تحت مظلته كل الجهود التي تبذل لمعالجة جميع أنواع المخلفات.

وأوضح عبد الله، في تصريح الجمعة، أن الجهاز سيتضمن معالجة جميع أنواع المخلفات مثل المخلفات الطبية، بعد أن كانت مع وزارة الصحة والمخلفات الصناعية والمخلفات الزراعية ومخلفات الهدم والبناء.

Sponsored Links

وأضاف أن الجهاز الجديد سيحدد كل المهام المطلوبة بجانب التخطيط والتنسيق والتنفيذ، وأيضا سيضمن المعالجة السليمة للمخلفات باستخدام أفضل التكنولوجيات وتحويلها إلى قيمة اقتصادية.

وتابع: "السياسات الخاصة بتشغيله ستشمل التعامل مع جميع أنواع المخلفات من خلال توفير خدمة متطورة ومستدامة قادرة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، وتحويل المخلفات من مشكلة إلى فرص اقتصادية واستثمارية، بالإضافة إلى تطوير وسائل المراقبة وتحديد المسؤوليات والأدوار المتداخلة حاليا على المستوى الوطني، كما سيقوم الجهاز بتنفيذ بعض المشروعات التجريبية".

------------------------
الخبر : «البيئة» تشيد بقرار إنشاء جهاز للمخلفات الصلبة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا