الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. نائب «النوبة» يطالب بإنشاء منطقة حرة جنوب مصر

Sponsored Links

قال المرشح الفائز في الانتخابات البرلمانية عن دائرة النوبة، ياسين عبد الصبور، إن منطقة جنوب مصر بها العديد من المعابد التي لم يتم استغلالها أو تسليط الضوء عليها بشكل كافي بالرغم من أهميتها الكبيرة تاريخيًا وأثريًا.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الجمعة، أن البيئة في منطقتي أرجين وقصطل الواقعتان على الحدود مع السدان، مهيئتان لإقامة صناعات كثيرة، ومشروعات تعتمد على الطاقة الشمسية، والتي من شأنها تحقيق تنمية اقتصادية كبيرة في مصر، مطالبًا بإنشاء منطقة حرة فيمها؛ لا سيما وأنها ستحقق تواصلا كبير مع دول القارة الإفريقية وجذب استثمارات عديدة للبلاد.

Sponsored Links

واقترح "عبدالصبور" أن يتم تشكيل وفدًا برلمانيًا يتوجه إلى إثيوبيا لفتح حوار مع نواب البرلمانين الإثيوبي والسوداني؛ للعمل على الإسراع في إنهاء أزمة وتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاثة.

وقال النائب الفائز عن دائرة النوبة إنه ينتوي الانضمام للجنة التعليم بمجلس النواب المقبل، ورئاستها، مضيفًا: "لدي أفكار وطموحات كثيرة خاصة بتطوير التعليم في مصر، والاهتمام بشكل كبير بمحو أمية الكبار خال الفترة المقبلة".

 

------------------------
الخبر : فيديو.. نائب «النوبة» يطالب بإنشاء منطقة حرة جنوب مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا