الارشيف / أخبار مصر

«الزراعة» تكلف «بيطري المحافظات» بحظر ذبح الحمير خارج حدائق الحيوان

Sponsored Links
قرر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تكليف مديريات الطب البيطري بالمحافظات بالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم ومباحث التموين، بتحرير أي مخالفة لذبح أية حمير خارج حدائق الحيوان الحكومية بالقاهرة والمحافظات. 

وقال الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه تقرر الاكتفاء بتصدير 8 آلاف من جلود الحمير سنويا بالتنسيق بين وزارتي الزراعة والتجارة، لتنفيذ القرار الوزاري رقم 692 لسنة 2012، على أن تقوم الشركة المصدرة بإحضار ما يفيد حصولها على الجلود من الإدارة المركزية لحدائق الحيوان لضمان عدم تسرب لحوم الحمير للأسواق والاستهلاك الآدمي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالتصدير من فحص الجلود معمليًا وإصدار الشهادات الصحية لرسالة المصدرة. 

وأضاف «محروس»، في تصريحات صحفية، السبت، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية لا تسمح، بتصدير جلود الحمير إلا بمعرفة مصدر الجلود وهو الإعدام والتخلص من هذه الحمير داخل حدائق الحيوان الحكومية، مشيرًا إلى أنه تم  تشكيل لجان رقابية للمرور على المجازر ومحال بيع اللحوم بمختلف المحافظات لسحب عينات للتأكد من عدم بيع لحوم غير مطابقة للمواصفات أو بيع لحوم حمير، وإحالة المخالفين إلي جهات التحقيق.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «الزراعة» تكلف «بيطري المحافظات» بحظر ذبح الحمير خارج حدائق الحيوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا