الارشيف / أخبار مصر

«صباحي» لـ«الشروق»: زيارة البابا تواضروس إلى القدس «مؤسفة»

Sponsored Links

- صباحي: لا أدري إذا كانت الزيارة اختيارا أم هناك تهيئة رسمية


قال حمدين صباحي، المرشح السابق للرئاسة، «إن زيارة البابا تواضروس إلى القدس، مؤسفة؛ لأنها تضعف من القيمة الوطنية للكنيسة، وتعاند تيار الاصطفاف الوطني، الذي اعتدنا عليه دائما منها، وهو مقاومة التطبيع».

وأضاف «صباحي»، لـ«الشروق»، السبت، «زيارة البابا تواضروس، إلى القدس، ذكرتني بموقف البابا شنودة، العظيم بعدم زيارة الأقباط للقدس في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني»، لافتا إلى أن هذا الموقف ينم على أن البابا شنودة، لم يكن فقط مجرد قيادة دينية، ولكنه كان زعيم وطني حقيقي، وضد التطبيع».

Sponsored Links

وأشار إلى أن «هناك موقف رسمي من قبل الدولة فيما يتعلق باتفاقية كامب ديفيد، عام 1979، وتداعيتها، ولكن هناك موقف شعبي للمصريين وهو رافض للتطبيع، وبالتالي فإن هذه الزيارة محزنة وشكلت شرخا في جدار الصف الوطني»، لافتا إلى أن البابا لم يكن موفقًا في توقيت الزيارة خاصة في ظل الاعتداءات على المقدسات الدينية، وتصويت مصر لصالح إسرائيل في لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بالأمم المتحدة».

وتابع «لا أدري إذا كانت زيارة الباب تواضروس الثاني، للقدس كانت طواعية واختيارا أم أن هناك تهيئة رسمية لكسر السياسات الوطنية التي انتهجها قداسة البابا شنودة، ومعه الكنيسة على السواء».

------------------------
الخبر : «صباحي» لـ«الشروق»: زيارة البابا تواضروس إلى القدس «مؤسفة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا