الارشيف / أخبار مصر

تربيطات اللحظات الأخيرة بـ«الزاوية»: «العمدة وفتحي ومسعود» في مواجهة «وطني وجبرائيل»

Sponsored Links
قبل يومين من انطلاق جولة الإعادة لانتخابات المرحلة الثانية بدائرة الزاوية والشرابية، لا تزال ملامح التربيطات غير محسومة بشكل نهائي، فمع وصول 6 مرشحين يتنافسون على مقاعد الدائرة الثلاثة هم؛ أمين مسعود، مستقل، عمر وطني، عن حزب المصريين الأحرار، وأيمن فتحي عن مستقبل وطن، وسعد ساويرس، مستقل، ونجيب جبرائيل، الحركة الوطنية، وإيهاب العمدة، مستقل، بدأ سيناريو التحالفات ما بينهم تحكمه الخلافات الشخصية والأيدلوجية.

أيمن فتحي، مرشح حزب مستقبل وطن، قال لـ«الشروق»، إن الاتصالات بينه وبين المرشحين الأقرب لفكرة التحالف معه لم تنقطع، مشيرًا إلى أنه استقر على التربيط مع كل من إيهاب العمدة، النائب البرلماني السابق عن نفس الدائرة ببرلمان 2010، وأمين مسعود المرشح المستقل.

وهو الأمر الذي أكده أمين مسعود، لـ«الشروق»، قائلًا إنه استقر على التحالف مع كل من «فتحي» و«العمدة» في مواجهة ما وصفه بـ«التصويت الطائفي» بالدائرة، وبحسب «مسعود»، فإن أصوات الكنيسة بدائرة الزاوية ستذهب لثلاثة مرشحين بعينهم خلال جولة الإعادة.

Sponsored Links

عمر وطني مرشح المصريين الأحرار، وصاحب الفرصة الأقوى باعتباره حاصلا على المركز الأول من ضمن الستة مرشحين بنسبة 23.5% من إجمالي نسبة الأصوات، أكد لـ«الشروق»، على أن التحالفات الانتخابية تحكمها الخلافات الشخصية بين المرشحين وأن جميعها تربيطات «وهمية»، على حد وصفه، مشيرًا إلى أن كلها تربيطات يقوم بها وسطاء بين المرشحين، نافيًا أن يكون قد قام بالاتصال مع أي مرشح أو أن يكون تلقى دعم وتأييد الكنيسة في الجولة الأولى، وأنه حصل على هذا العدد من الأصوات بسبب شعبيته وحب الناس له، مشددا على أن الخمسة مرشحين يقومون بالاتصال به سواء بشكل مباشر أو عن طريق وسطاء للتنسيق معه.

وأضاف «وطني»، أنه الأقرب للتحالف مع كل من إيهاب العمدة ونجيب جبرائيل للتنسيق فيما بينهم خلال جولة الإعادة، دون الوصول لحسم حول شكل التحالف، بسبب ما أسماه بـ«الانقسام والصراعات» بين المرشحين، مشيرًا إلى أنه يشعر بالحزن لخوضه جولة الإعادة وأنه لم يحسم حصوله على مقعد من الثلاثة في الجولة الأولى. وفي حالة إذا ما اختار العمدة التحالف مع أطراف أخرى يقول «وطني»، إن هذا سيجعله يخوض الجولة منفردًا.

أما سعد ساويرس، المرشح المستقل، فقال لـ«الشروق»، إنه لن يقوم بالتنسيق مع أي من المرشحين الحاليين المتنافسين معه، لكنه سيعتمد على أصوات المرشحين الذين لم ينالوا التوفيق في الجولة الأولى مثل شادي العدل ورشا محمدي.

وأضاف «ساويرس»، أنه حتى هذه اللحظة لم يتواصل مع أحد من المرشحين الخمسة، مؤكدًا أنه سيخوض الانتخابات منفردًا في جولتها الثانية كما فعل في الجولة الأولى، وشدد على أنه لن يتحالف مع مرشح المصريين الأحرار والحركة الوطنية لخلافات فكرية وأيدلووجية.

------------------------
الخبر : تربيطات اللحظات الأخيرة بـ«الزاوية»: «العمدة وفتحي ومسعود» في مواجهة «وطني وجبرائيل» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا