الارشيف / أخبار مصر

«شكري» يؤكد دعم مصر الكامل لجهود المبعوث الدولي الجديد إلى ليبيا

Sponsored Links
أكد وزير الخارجية سامح شكري، دعم مصر الكامل لجهود المبعوث الدولي الجديد إلى ليبيا مارتن كوبلر.

واستعرض «شكرى» خلال لقاءه مع «كوبلر» السبت، للجهود التي بذلتها مصر على مدى العام الماضي لدعم الاستقرار في ليبيا وتقديم كل الدعم للأشقاء الليبيين لدفع العملية السياسية، وما بذلته لمساعدة المبعوث السابق برناردينو ليون على القيام بمهمته وصولاً الى نص الاتفاق السياسي الذي يهدف إلى تشكيل حكومة الوحدة وطنية.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية -في تصريح عقب لقاء شكري مع كوبلر اليوم، إن المبعوث الأممي استعرض الاتصالات التى أجراها مع الأطراف الليبية على مدار الأيام الماضية منذ توليه مهام منصبه، ورؤيته لكيفية التحرك قدماً.

Sponsored Links

فيما أكد وزير الخارجية أهمية اعتماد مجلس النواب الليبي لاتفاق الصخيرات، القاضي بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، باعتباره الحل الذي تم التوصل إليه عبر التفاوض بين القوى السياسية ومن ثم يمثل مخرجا مما تعانيه ليبيا من عدم استقرار، إلى جانب ما يمثله من مراعاة لمصالح الشعب الليبي وتمكين حكومة الوحدة الوطنية من توفير الخدمات الضرورية للمواطنين وضمان أمن وسلامة كافة أفراد الشعب.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير أكد للمبعوث الأممى ثقته الكاملة في أن التيارات السياسية الليبية جمعياً سوف تنهض لتغليب المصلحة العليا للشعب عبر دعم اعتماد حكومة الوحدة الوطنية، وتحمل مسئولياتها في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به بلادهم، مشيدا بما تلمسه مصر من ترحيب واسع داخل مجلس النواب للاضطلاع بالمسئولية الوطنية بما يؤهل للحفاظ على وحدة ليبيا وجيشها ومؤسسات الدولة، خاصة مجلس النواب الذى يحظى بالشرعية استناداً للثقة التي أودعها إياه الشعب الليبي في انتخابات حرة.

كما شدد «شكرى» على محورية دور مجلس النواب فى المرحلة الانتقالية المقبلة وحاجة ليبيا الماسة له لكي يساعد ويدعم المؤسسات التنفيذية في القيام بمهامها على الوجه الذى يأمله الليبيون.

وأوضح أبوزيد أن وزير الخارجية والمبعوث الأممي لليبيا، اتفقا على ضرورة التنسيق خلال المرحلة القادمة، وأن الوزير أكد دعم مصر الكامل لكوبلر في مهمته القادمة، ومواصلتها تقديم كل أنواع العون للأشقاء الليبيين، ما من شأنه تسهيل مهمة كوبلر والبعثة الأممية لما فيه مصلحة ووحدة ليبيا وشعبها، والحفاظ على الاستقرار الإقليمي، خاصة في ظل الأوضاع المتأزمة التي تمر بها المنطقة وتتطلب التركيز بشكل خاص على مكافحة العنف والإرهاب بكل السبل وعلى تحقيق طموحات الشعوب العربية في مجتمع متحضر ينعم بالاستقرار وبحرية اختيار المستقبل الذي ينشده.

------------------------
الخبر : «شكري» يؤكد دعم مصر الكامل لجهود المبعوث الدولي الجديد إلى ليبيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا