الارشيف / أخبار مصر

«دار الهندسة»: «تطوير شرق بورسعيد» باكورة المشروعات في تنمية «محور القناة»

Sponsored Links
قال الدكتور يحيى زكي، مدير عام شركة دار الهندسة في مصر، الشركة المشرفة على التخطيط لمشروع تنمية محور قناة السويس، إن المشروع يعتبر باكورة المشروعات في تنمية محور قناة السويس، والذي سيمثل 30% من المشروع الذي سيشمل العمل في محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية.

وأضاف «زكي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، السبت، أن التركيز الآن في مشروع تطوير شرق بورسعيد، هو مضاعفة القدرة الملاحية لميناء بورسعيد، بإنشاء أرصفة جديدة وحفر خط مائي جديد لازدواجية المرور الملاحي في القناة.

وأوضح أن ميناء شرق بورسعيد ترتيبها الـ36 عالميًا ومن المقرر أن تكون ضمن أفضل 10 موانئ على مستوى العالم بعد انتهاء المشروعات التطويرية بها، ما سيرفع التصنيف العالمي للميناء في تجارة واستقبال الحاويات.

Sponsored Links

وأشار إلى أن العائد من هذه المشروعات سيكون من الاستثمارات المباشرة التي سيتم إنشاءها بالقرب من الميناء، بعد زيادة قدرتها الاستيعابية، بالإضافة لما سيدره الميناء بعد زيادة حجم التبادل التجاري مع دول العالم.

------------------------
الخبر : «دار الهندسة»: «تطوير شرق بورسعيد» باكورة المشروعات في تنمية «محور القناة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا