الارشيف / أخبار مصر

بالفيديو.. «مدحت بشاي»: لايجوز أن يأمر البابا شنودة الأقباط بفعل شيء غير روحي

Sponsored Links
قال الباحث والكاتب السياسي، مدحت بشاي، إن زيارة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للقدس الشريف ليست تطبيعًا مع إسرائيل أو دعم للفلسطينيين، ولكنها زيارة روحية وإنسانية لأداء واجب.

وأضاف «بشاي» في حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج «حوار القاهرة» المذاع على شاشة «سكاي نيوز عربية»، السبت، أن الكنيسة اضطرت أن تكون ممثلة دائمة لجميع الأقباط، لافتا إلى أن زيارة البابا ليست تعبيرا عن جموع الاقباط.

وأكد أنه لا يجوز أن يأمر أو يوجه البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية الراحل، الأقباط بفعل شيء غير روحي، لأنه تسبب في وجود مشكلة لدى عدد كبير من الأقباط، مشيرًا إلى قرار البابا شنودة والمجمع المقدس بمنع الأقباط من الحج إلى القدس بعد وقوعها تحت الاحتلال الإسرائيلي.

Sponsored Links

جدير بالذكر أن زيارة البابا تواضرس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأراضي المحتلة، هي الأولى بعد رفض البابا شنودة والبابا كيرلس زيارة القدس منذ 1967، حيث يرأس البابا تواضروس الثاني وفدًا كنسيًا يتألف من ثلاثة أساقفة وكاهن وشماس للسفر إلى القدس للصلاة على مطرانها الراحل الأنبا إبراهام، الذي الأربعاء الماضي.

ويعتبر سفر البابا تواضروس إلى القدس كسرًا لقرار المجمع المقدس في جلسته بتاريخ 26 مارس 1980 الذي منع فيها المجمع سفر المسيحيين للحج في الأراضي المقدسة التزامًا بمقاطعة قطاعات واسعة من الشعب المصري زيارة فلسطين، عقب سقوط القدس تحت الاحتلال الإسرائيلي وبعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد.

------------------------
الخبر : بالفيديو.. «مدحت بشاي»: لايجوز أن يأمر البابا شنودة الأقباط بفعل شيء غير روحي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا