الارشيف / أخبار مصر

سفير مصر بفرنسا: السيسي يبحث في باريس مكافحة الإرهاب ودعم إفريقيا لمواجهة تغير المناخ

Sponsored Links

صرح السفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا، بأن الزيارة التي يبدأها اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا تأتي بالأساس للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بالمناخ.

وقال السفير إيهاب بدوي، في تصريحات صحفية، إن "ملف المناخ لم يعد ترفا بل أصبح مرتبطا بحياتنا وهناك دول جزرية مهددة بالزوال التام ودول أخرى مثل مصر مهددة بغرق مناطق منها مثل الدلتا، وبالتالي هناك انعكاسات للتغيرات المناخية والانبعاثات الكربونية وارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض وارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات على الصحة العامة وطرق التجارة والملاحة العالمية من ارتفاع درجة حرارة الأرض".

Sponsored Links

وأضاف سفير مصر بفرنسا، أن "مصر تشارك في المؤتمر الدولي حول المناخ بصفتها رئيس لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغيرات المناخ، وكذلك بصفتها رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة".

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية المصرية الفرنسية، قال السفير ايهاب بدوي، "سيكون للرئيس عبد الفتاح السيسي في باريس لقاءات ثنائية مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ورئيس وزرائه مانويل فالس، ووزيري الدفاع والداخلية ورئيس مجلس الشيوخ، على هامش أعمال الاجتماع الدولي الذي يشارك فيه 150 من رؤساء الدول والحكومات".

وأضاف السفير ايهاب بدوي، أن "لقاءات الرئيس السيسي مع المسئولين الفرنسيين ستتضمن لقاءا مع أولاند، وإفطار عمل مع رئيس الوزراء الفرنسي، ومأدبة عشاء يقيمها رئيس مجلس الشيوخ وأخرى يقيمها وزير الدفاع الفرنسي تكريما للرئيس السيسي والوفد المرافق له".

وأشار بدوي إلى أن هذه اللقاءات الثنائية العديدة تعكس العلاقات المتميزة بين البلدين والتي تشهد نموا في شتي المجالات ولا تقتصر على التعاون العسكري وتمتد إلى المجالات الاقتصادية والثقافية والتعاون القضائي في فترة مليئة بالتحديات للمجتمع الدولي والدول المتوسطية ومصر وفرنسا تتقاسمان أولوية مكافحة الإرهاب دون انتقائية في التعامل مع الإرهاب حيث إنه كلما اتسعت رقعة الإرهاب كلما تهددت مصالح الدول المحبة للسلام.

وشدد السفير المصري في فرنسا على أن هذه اللقاءات الثنائية للرئيس السيسي مع وزيري الدفاع والداخلية ترتبط بالأولوية التي توليها القاهرة وباريس لمكافحة الإرهاب ولا سيما في المرحلة الراهنة، لافتا إلى أن هناك تنسيق مصري فرنسي علي مستوي تقييم مخاطر الإرهاب وسبل مكافحته أينما كان.

ومن ناحية أخرى، قال السفير إيهاب بدوي، إن "الرئيس السيسي سيشارك الثلاثاء القادم بصفته رئيس لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ، وسيتقدم بمبادرة أفريقيه للتوسع في استخدام الطاقة المتجددة خلال مؤتمر قمة يعقد في باريس بحضور السيسي واولاند ومجموعة من الرؤساء الأفارقة وسكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون".

وأوضح السفير إيهاب بدوي، أنه سيكون هناك زيارة في المستقبل القريب لمجموعة من رؤساء الشركات الفرنسية لزيارة مصر والوقوف علي فرص الاستثمار في تطوير محور منطقة قناة السويس في العديد من القطاعات المطروحة، فضلا عن تدعيم التعاون الأمني بين البلدين.

------------------------
الخبر : سفير مصر بفرنسا: السيسي يبحث في باريس مكافحة الإرهاب ودعم إفريقيا لمواجهة تغير المناخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا