الارشيف / أخبار مصر

غدا.. انطلاق الجولة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب للمصريين في الخارج

Sponsored Links

تنطلق جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات النيابية بالخارج، غدا الاثنين، للمشاركة في اختيار أول برلمان في مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

وتفتح اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات وعددها 139 أبوابها اعتبارا من التاسعة صباحا ( بتوقيت كل دولة) لاستقبال أبناء الوطن من المصريين المغتربين الذين يحرصون على المشاركة في وضع آخر حجر فى البناء الديمقراطى في مصر والخطوة الثالثة والأخيرة في خارطة المستقبل التي حددتها ثورة الثلاثين من يونيو.

Sponsored Links

واستكملت جميع السفارات في الخارج جاهزيتها لاستقبال الناخبين على مدار يوم غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء، حيث أن التصويت سينطلق مساء اليوم (بتوقيت القاهرة) في عدد من البلدان كنيوزيلندا وأستراليا، غير أنه لن تجرى انتخابات في ـربع دول فقط على مستوى العالم هى اليمن وسوريا وليبيا وافريقيا الوسطى نظرا للأوضاع الأمنية.

ويحق لأي مواطن مصري التصويت في البلد التي يتواجد بها حيث إنه لا يوجد نظام تسجيل مسبق بالنسبة للمصريين في الخارج وذلك في ظل وجود قاعدة بيانات واحدة بالنسبة لجميع المصريين، وبالتالي فإن أي مواطن مصري سيتقدم ببطاقته الشخصية ( الرقم القومي) أو جواز السفر المميكن سيتاح له التصويت وسيتم ربطه بقاعدة البيانات التى ستحدد ما اذا كان هذا المواطن مسجل وموطنه الانتخابى وبالتالي الدائرة التي سيدلى بها بصوته.

------------------------
الخبر : غدا.. انطلاق الجولة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب للمصريين في الخارج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا