الارشيف / أخبار مصر

الكنيسة الأرثوذكسية: البابا تواضروس لم يدخل القدس بتأشيرة إسرائيلية

Sponsored Links
أكدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية لم يدخل القدس بتأشيرة إسرائيلية، موضحة أنه تم التنسيق مع السلطة الفلسطينية للدخول من دون تأشيرة إسرائيلية.

وأضافت الكنيسة، في بيان لها، اليوم الأحد، أن "البابا تواضروس لم يلتق خلال وجوده في القدس بأي مسئول سواء من الجانب الاسرائيلي أو الفلسطيني، ولا مجال هنا للمزايدة والتكهنات بترويج فكرة التطبيع، ومنهج الكنيسة واضح وهو ألا ندين السياسة او نسيس الدين فلا داعي لقراءة الموقف علي نحو سياسي".

وأشار البيان إلى أن البابا لم يدخل القدس عن طريق الأردن لأن هذا الأمر يخضع للترتيبات الأمنية والتي لا دخل له فيها ولأن الزيارة كانت مفاجئة للجميع فصارت على هذا النحو.

Sponsored Links

وأكد البيان، أن موقف الكنيسة من زيارة القدس ثابت ولم ولن يتغير، فلا زيارة للقدس إلا مع جموع المصريين يدا بيد.

وقال البيان "هذا واضح جليا من أول لحظة إتخاذ القرار سواء عن طريق قداسة البابا نفسه أو المتحدث الرسمي، ولو كان قداسة البابا يريد إعادة النظر في القرار فما هو الذي يمنعه من عقد مجمع مقدس وطرح الموضوع واتخاذ قرار بشان ذلك ؟!.. لكن الأمر واضح وقاطع وحاسم وهو /لا تغيير في موقف الكنيسة من زيارة القدس لأن سفر قداسة البابا قاصر علي صلاة الجنازة فقط".

وأشارت الكنيسة إلى أن البابا تواضروس كان مقيم خلال تواجده بالقدس بمقر الكرسي الأورشليمي ببطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقدس الشرقية ولم يذهب لأية زيارات دينية أو سياسية، بحسب البيان.

------------------------
الخبر : الكنيسة الأرثوذكسية: البابا تواضروس لم يدخل القدس بتأشيرة إسرائيلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا