الارشيف / أخبار مصر

في زيارة لـ«الري».. رئيس الوزراء يراجع خطط «تطوير شبكة المياه والصرف»

Sponsored Links
استعرض المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأحد، بمقر وزارة الموارد المائية والري، مع دكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري والقيادات التنفيذية بالوزارة، الخطط التي يتم تنفذها حاليا من أجل تحسين وتطوير شبكة الري والصرف على المدى القريب 2015 - 2016، والمتوسط 2016 - 2018، والبعيد 2020 - 2030، والتي تتجاوز جملة استثماراتها خمسة مليارات جنيه.

واطمأن رئيس الوزراء على جاهزية الوزارة لتوفير المياه اللازمة لمشروع المليون ونصف مليون فدان، حسب المراحل والخطة الموضوعة، من ناحية حفر الآبار اللازمة ووضع الضوابط التى تضمن الحفاظ على الخزان الجوفى واستمرار توفير المياه اللازمة للمشروع لأكثر من 100 عام.

وذكر «بيان» لوزارة الرى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة محاور خطة الوزارة الحالية والمستقبلية، والمتمثلة في تنمية الموارد المائية، وترشيد استخدام المياه وتحسين نوعية المياه، والمشروعات القومية والتنمية المتكاملة، وتدعيم وتأهيل المنشآت الكبرى ومحطات الرفع، ورفع كفاءة شبكات الري والصرف، والتكيف مع التغيرات المناخية، الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

Sponsored Links

وعرض «مغازي» أنشطة الوزراة، والتي تمثلت في إنجاز مشروعات جاهزة للافتتاح بقيمة 1.5 مليار جنيه، تمثلت في 26 مشروعا مختلفا، إضافة إلى أعمال بقيمة 1.6 مليار جنيه جاري الانتهاء منها تمهيدا لافتتاحها قبل يونيو 2016.

كما تم استعراض الخطة العاجلة لرفع كفاءة شبكات الري والصرف بمنطقة غرب الدلتا بتكلفة إجمالية قدرها 150ر1 مليار جنيه، منها 40 مليون لتدعيم شبكة الري، و190 مليون لتأهيل شبكة الصرف، علاوة على 916 مليون جنيه لتأهيل محطات الرفع.

واستمع رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة إلى عرض للتحديات التي تواجه الوزارة في مجال تحسين الأحوال المادية للعاملين من مهندسين وإداريين، خاصة في ضوء حجم الأعمال الضخمة التي تقوم الوزارة بالإشراف عليها وعلى رأسها مشروع المليون ونصف الميلون فدان ومشروعات السيول.

------------------------
الخبر : في زيارة لـ«الري».. رئيس الوزراء يراجع خطط «تطوير شبكة المياه والصرف» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا