الارشيف / أخبار مصر

«حجي»: حجم التحديات التي ستواجهها مصر بسبب المناخ يفوق استعداد الدولة

Sponsored Links
قال الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي السابق لرئيس الجمهورية، إنه يجب إدراك أن مصر ليست واحة تعيش في معزل عن التغيرات المناخية التي تحدث في كوكب الأرض.

وأضاف «حجي»، عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، الأحد، «حجم التحديات التي ستواجهها مصر في العقد المقبل من آثار التغير المناخي في دول حوض النيل، وأثارها على مواردنا المتناقصة من الماء والطاقة، يفوق مستوى إستعداد الدولة لمواجهة هذه المشكلات».

وتابع: «التغيرات المناخية في المناطق القطبية، والتي فتح فيها ذوبان الجليد، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، طرقًا ملاحية قصيرة بين أوروبا وآسيا، وأثار ذلك على قناة السويس والاستثمارات المحيط بها.

Sponsored Links

وأكد أن مصر اليوم في أمس الحاجة لكفاءاتها في الداخل والخارج؛ لتفعيل مصادر طاقة نظيفة ومتجددة، وعمل دراسات دقيقة لتطوير وتحديث الموارد المائية والابتعاد عن تحويل مصر إلى سوق لاستيراد الصناعات و مصادر الطاقة الملوثة.

وأشار إلى أن حضوره مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي بالعاصمة الفرنسية باريس، وإلقائه كلمة افتتاحية خاصة في اللجنة العلمية عن آثار التغير المناخي على الوطن العربي وخاصة مصر، قائلا: «أتمنى كل التوفيق للوفد المصري والوفود العربية في هذا المؤتمر الهام».

------------------------
الخبر : «حجي»: حجم التحديات التي ستواجهها مصر بسبب المناخ يفوق استعداد الدولة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا