الارشيف / أخبار مصر

اجتماع طارئ الأربعاء لـ«القومي لحقوق الإنسان» بحضور وزراء الداخلية والعدل والطب الشرعي

Sponsored Links
- «القومي لحقوق الإنسان»: وفاة 3 مواطنين داخل أقسام الشرطة في أسبوع واحد ناقوس خطر

قرر المجلس القومي لحقوق الإنسان عقد اجتماع طاري الاربعاء المقبل، لمناقشة وقائع الانتهاكات الأخيرة في أقسام الشرطة، وتوجيه الدعوة لوزارات الداخلية والعدل والنيابة العامة والطب الشرعي.

ووفقا لنائب رئيس المجلس عبدالغفار شكر، في تصريحات لـ"الشروق"، فإن المجلس أجل أجندة اجتماعه الشهري والمقرر له الأربعاء المقبل، لمناقشة حوادث القتل داخل أقسام الشرطة في اجتماعه الطارئ، لافتا إلى أن المجلس سيتخذ خلال اجتماعه ما يلزم في هذا الصدد وفقا لصلاحياته.

Sponsored Links

وأكد المجلس في بيان له، على أن وقائع الوفاة الثلاثة التي حدثت لمواطنين في أسبوع واحد هي ناقوس خطر يتذر بتنامي ظاهرة التعذيب، ويمثل انتهاكا جسيما لأهم وأقدس حق من حقوق الإنسان، وهو الحق في الحياة، مشددا على الاحتكام لدولة القانون كونها الصمام الأمثل لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في مصر.
وأضاف المجلس، أنه يتابع عن كثبِ تواتر أخبار حول وقائع وفاة ثلاثة مواطنين خلال أسبوع واحد، في أماكن الاحتجاز الشرطية بشبهة التعذيب مشيرا إلى تأكيده على أهمية الحق في الحياه خلال تقاريره السابقة واتصالاته مع المعنيين بوزارة الداخلية والنيابة العامة .

وأوضح المجلس أن اجتماعه الطارئ لدراسة الموقف بعد ما حدث من وقائع بالأسبوع الماضي، لتلافى تكرار تلك الظاهرة ومحاسبة من يثبت تورطه في ارتكاب هذه الجرائم.

------------------------
الخبر : اجتماع طارئ الأربعاء لـ«القومي لحقوق الإنسان» بحضور وزراء الداخلية والعدل والطب الشرعي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا