الارشيف / أخبار مصر

رئيس الوزراء: لجنة التحقيقات في سقوط الطائرة الروسية ما زالت تباشر عملها

Sponsored Links

- «إسماعيل»: تجاوزات الشرطة لن يتم السكوت عنها.. وسيتم محاسبة كل مخطئ


قَال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن لجنة التحقيقات في حادث سقوط  الطائرة الروسية بسيناء ما زالت تمارس عملها حتى الآن.

وأضاف رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع الوزاري الموسع، أن اللجنة تحلل كافة التقارير الرسمية المرسلة لها من عدة دول، مشيرًا إلى أن اللجنة لا تلتفت لما يتم الإعلان عنه من تكهنات حول أسباب سقوط الطائرة ما لم تكن رسمية وتم تسليمها للجنة الدولية المسئولة عن سير التحقيقات.

Sponsored Links

وأعلن «إسماعيل» عن عقد اجتماعات تنسيقية بين مصر والسعودية قبل إبرام اتفاقيات التعاون المشترك بين الدولتين، خلال الاجتماع التنسيقى المقرر عقده خلال الفترة القادمة بين مصر والسعودية «إعلان القاهرة»، والذي يتناول عقد عدد من الاتفاقيات في مجالات التعاون المختلفة بين مصر والسعودية.

وأوضح، أنه سيتم عقد اجتماع تنسيق أول بين الدولتين ولكن لم يحدد مكان الاجتماع بعد سواء كان في مصر أم السعودية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة بحثت خلال اجتماعها العاجل، مساء أمس الأحد، تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، فيما يتعلق بالمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها. وأضاف أن الحكومة تبحث مجموعة من الإجراءات الخاصة بتقليل العجز في الموازنة العامة للدولة.

ولفت «إسماعيل» إلى أن الحكومة تعمل على انجاز التكليفات المطلوبة منها بأسرع وقت ممكن حتى يشعر بها المواطن البسيط، مؤكدًا أن توفير السلع ومواجهة الغلاء وكسر الاحتكار على رأس اهتمامات الحكومة في المرحلة المقبلة.

وعن التجاوزات الأخيرة التي قام بها بعض أفراد الشرطة، قال «إسماعيل»: «الرؤية واضحة والتعليمات مشددة من اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية»، مؤكدًا «إذا كانت هناك أي تجاوزات فلن يتم السكوت عنها وسيتم التحقيق فيها وإعلان النتائج الرسمية علي الشعب المصري، وسيتم محاسبة كل مخطئ».

وأضاف، «كافة الوزارات أرسلت خطتها المستقبلية لمجلس الوزراء»، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على صياغة البرنامج بشكل متكامل قبل عرضه على مجلس النواب المقبل.

وأكد «إسماعيل»، أن الحكومة ملتزمة بالشفافية مع الشعب، لافتًا أن البرنامج يحتوي على عدة محاور سيتم تحقيقها قبل 30 يونيو المقبل ومنها توفير فرص العمل للشباب وزيادة المشروعات التنموية، وتحسين مستوي معيشة المواطنين، مؤكدًا أنه سيتم مناقشة كل هذه المحاور في أولى جلسات مجلس النواب.

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء: لجنة التحقيقات في سقوط الطائرة الروسية ما زالت تباشر عملها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا