الارشيف / أخبار مصر

أبو بكر الجندي: لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة إلا بعد ضمان حقوق المرأة

Sponsored Links

المرأة المصرية حققت العديد من الإنـجازات ومازال أمامها مزيدًا من التحديات

رغم تمتع المرأة بحقوقها السياسية إلا أن نسبة مشاركتها الفعالة لم تتعدى الـ5%

Sponsored Links

قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه لا يمكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إلا بعد ضمان حقوق المرأة وتحقيق المساواة بينها وبين الذكور، والتصدي للحواجز الهيكلية التي تواجهها، والقضاء على العنف المُمارس ضدها وتوفير البيئة المناسبة لتمكينها.

وأضاف «الجندي» في كلمته التي ألقاها بمؤتمر «المرأة العربية»، الأحد، أن المرأة المصرية حققت العديد من الإنـجازات ومازال أمامها مزيدًا من التحديات، بدءًا من عام 1956 مرورًا بعام 1962، حيث تولت منصب الوزيرة كأول مرة، حتى بدأت تتقلد المرأة المصرية بعض المناصب التي لم تكن تشغلها من قبل منذ عام 1998 وحتى يومنا هذا.

كما أوضح رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه رغم تمتع المرأة بحقوقها السياسية إلا أن نسبة مشاركتها الفعالة لم تتعدى الـ5%، إلا إنها في انتخابات عام 2012 قد وصلت مساهمتها إلى 12%.

وتابع رئيس الجهاز: «رغم أن معدلات الأمية لا ترضي أحداً على الإطلاق، إلا أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في معدلات الأمية في الإناث حيث بلغت نسبتها عام 2006، 37.3% مقابل 33.1% عام 2014».

------------------------
الخبر : أبو بكر الجندي: لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة إلا بعد ضمان حقوق المرأة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا