الارشيف / أخبار مصر

«الداخلية»: «الإخوان» وراء تضخيم التجاوزات الفردية لبعض أفراد الشرطة

Sponsored Links

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن بيان وزارة الداخلية الصادر بشأن توضيح حقيقة الأحداث الفردية، التي وقعت من بعض أفراد الشرطة، وخاصة التجاوزات بحق المواطنين، جاء لإبعاد محاولات جماعة الإخوان المسلمين وبعض النشطاء السياسيين؛ لاستثمار الموقف من أجل تشويه صورة الوزارة والوقيعة بينها وبين الشعب.

وأضاف «عبد الكريم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد» العربي، الأحد، أن هناك من يشوه صورة الوزارة ويسعى للنيل من جهود رجالها والتصرفات التى يرتكبها بعض رجال الشرطة، لافتًا إلى أن بيان «الداخلية» يوضح أن الوزارة لا تحمي مثل هذه التصرفات الفردية التي تشوه التاريخ الوطني للشرطة المصرية.

Sponsored Links

وأكد مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن خلايا جماعة الإخوان المسلمين وبعض النشطاء السياسيين، يسعون لإحداث نوعا من الفوضى داخل الوطن، متابعًا: «كل هذة الفئات تحاول استثمار هذه الأحداث والوقائع لتعكير الصفو والوقيعة بين الداخلية والشعب المصري، وكان لزاماً على الوزارة توضيح الأمر».

وشدد عبد الكريم على أن «الإخوان» تسعى لتضخيم الأحداث الفردية لتشويه صورة رجال الشرطة، مشيرا إلى تعامل الوزارة بحزم وقوة مع المخالفين.

جديرٌ بالذكر أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا لقطات لمواطن توفى داخل قسم شرطة بالأقصر، منذ يومين، وتظهر عليه آثار كدمات، وسط تأكيدات من ذويه أنه تعرض لتعذيب شديد على يد أحد رجال الشرطة بالقسم.

كما تداول المستخدمون فيديو آخر لاقتحام شرطي صيدلية وقيامه بتعنيف صاحبها والتعدي عليه، مما أدى إلى وفاته نتيجة إصابته بأزمة قلبية، فضلا عن انتشار لقطات مصورة لمواطن متوفى، داخل مركز شرطة شبين القناطر، وسط تأكيدات من شهود عيان على تعرضه للتعذيب داخل القسم.

وأصدر المركز القومي لحقوق الإنسان بيانًا يدين فيه وفاة 3 مواطنين بسبب تجاوزات ضباط شرطة، وسيعقد المجلس مؤتمرًا صحفيًا غدا الاثنين لمناقشة البيان ودور المجلس في حماية حقوق المواطنين.

 

 

------------------------
الخبر : «الداخلية»: «الإخوان» وراء تضخيم التجاوزات الفردية لبعض أفراد الشرطة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا