الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. «اليزل»: أسعى لتكوين تكتل برلماني به أكثر من ثلثي مجلس النواب

Sponsored Links

قال اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام لقائمة في حب مصر، إنه يجري عدة اتصالات مع نواب برلمانيين من الفردي المستقل وبعض نواب الأحزاب، لتكوين تكتل برلماني كبير تحت اسم جديد داخل البرلمان.

وأضاف «اليزل» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أنه يسعى لتكوين تكتل وائتلاف به أكثر من 300 نائب ليتخطي العدد ثلثي عدد النواب، مؤكدًا على أن التكتل الجديد اقترب من التشكيل والانتهاء منه.

Sponsored Links

وكشف عن رغبة عدد كبير من النواب للدخول في التكتل الجديد، وتلقي اتصالات من أكثر من نائب أبدوا رغبتهم في الدخول للتكتل الجديد، لافتًا إلى أنه يهدف لتكوين التكتل والانتهاء من شكله النهائي قبل بداية جلسات البرلمان ليبدأ عمله من أول يوم.

وأعلن المنسق العام لقائمة في حب مصر، عن وجود اتصالات هاتفيه بينه وبين المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، حول اشتراك الحزب في هذا الائتلاف، والتي نتج عنها اشتراك «المصريين الأحرار» في التكتل بنسبة كبيرة.

ونفى «اليزل» أن يكون هذا الائتلاف أو التكتل يسعى للهيمنة على البرلمان وأن يكون بديلًا للحزب الوطني في الدولة القديمة، مشددًا على أن الهدف هو وضع أسس واستراتيجية ديمقراطية للعمل لبناء الدولة وإيجاد التشريعات والقوانين التي تحميها، في توافق حزبي سياسي منعا لوجود الخلافات بين النواب.

وعن شخصية رئيس البرلمان المقبل، أوضح «اليزل» أنه لم يتطرق لهذه النقطة أثناء تشكيل الائتلاف ولم يتم تحديد شخص بعينه لتولي رئاسة البرلمان، مشيرًا إلى ترك هذه النقطة لبعد الانتهاء الفعلي من تكوين الائتلاف البرلماني الجديد.

 

 

------------------------
الخبر : فيديو.. «اليزل»: أسعى لتكوين تكتل برلماني به أكثر من ثلثي مجلس النواب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا