الارشيف / أخبار مصر

نبيلة مكرم: الهجرة غير الشرعية قضية أمن قومي.. والمنيا أكثر المحافظات المصدرة للأطفال

Sponsored Links

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، إن ملف الهجرة غير الشرعية قضية أمن قومي، مشيرة إلى هجرة أطفال أقل من 18 عاما بطريقة غير شرعية ولكن لا يتم تسليط الضوء عليهم إعلاميا.

وأضافت "مكرم" خلال حوارها لبرنامج "البرلمان" الذي يعرض على شاشة "أون تي في"، الأحد، إن هناك 3 آلاف طفل مصري موجود في إيطاليا هاجروا بطريقة غير شرعية.

Sponsored Links

وتابعت: "الأهل يضغطون على الأطفال للسفر خارج مصر للعمل من أجل كسب الرزق، ولذلك أطالب بتشريع عقاب على الأسرة والأب الذي يضع طفله على مركب هجرة غير شرعية".

وأوضحت أنه فور هجرة الطفل إلى إيطاليا يحصل على إقامة قاصر ويوضع في مركز للإيواء لتعلم الإيطالية ويتعلم حرفة ما، ومن ثم يعملوا في سوق الخطار أو محلات الورد وفي النهاية ينحرفوا.

واستطردت: "هؤلاء الأطفال يعتقدون أن الوطن عدوهم لأنه دفعهم إلى السفر وهم أطفال.. المنيا من أكثر المحافظات تصديرا لهؤلاء الأطفال"، لافتة إلى أنها ستقوم بجولات لحث الأهالي في المنيا على التوقف عن تلك الممارسات.

------------------------
الخبر : نبيلة مكرم: الهجرة غير الشرعية قضية أمن قومي.. والمنيا أكثر المحافظات المصدرة للأطفال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا