الارشيف / أخبار مصر

انطلاق تصويت المصريين بالخارج من 5 شارع وليستون

Sponsored Links

• المصريون فى نيوزلاندا يفتحون باب التصويت.. وآخر ناخب يدلى بصوته فى الولايات المتحدة الأمريكية

بدأت فى العاشرة من مساء أمس الأحد، بتوقيت القاهرة تصويت المصريين فى الخارج لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2015 التى تجرى فى 139 لجنة موزعة بين سفارات وقنصليات مصر فى 123 دولة.

Sponsored Links

وتبدأ عملية الاقتراع بالخارج اعتبارا من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء وفقا لتوقيت الدولة التى يجرى فيها الاقتراع وإذا وجد فى جمعية الانتخاب عند انتهاء الميعاد فى التاسعة مساء ناخبون لم يبدون بأصواتهم يحرر رئيس اللجنة كشفا بأسمائهم وتستمر عملية الانتخاب حتى إبداء آرائهم.
وبدأت أولى لجان المصريين فى الخارج فى استقبال الناخبين مساء الأحد فى سفارة مصر بنيوزيلندا الواقعة فى 5 شارع وليستون بالعاصمة ولينجتون وتلاها لجان أستراليا واليابان وشرق آسيا على أن تكون آخر لجنة تستقبل المصريين فى الخارج هى اللجان الخمسة فى السفارات والقنصليات المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك فى السادسة من مساء اليوم الاثنين.

وأكدت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أنه لكل مصرى مقيم خارج جمهورية مصر العربية، أن يدلى بصوته فى أقرب مقر لجنة انتخاب بالخارج على أن يكون اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وأن يحمل بطاقة رقم قومى ــ حتى ولو لم تكن سارية ــ أو جواز سفر سارى الصلاحية، متضمنا الرقم القومى دالا على الإقامة، يفيد بأنه مقيم بالخارج، ويكون التصويت سرى وشخصى ومباشر ولا يجوز التصويت بموجب توكيل سواء عام أو خاص.

ويجرى التصويت بالخارج من خلال نظام معلومات، يربط جميع لجان الانتخاب، من خلال استخدام القارئ الإلكترونى وجهاز لوحى «تابلت» فى الدول التى يوجد بها مصريون بكثافة عالية، كما يستخدم الحاسب الآلى، فى باقى الدول، ويحقق هذا النظام السماح للمقيم خارج مصر خلال الأيام المقررة للاقتراع بالخارج، بممارسة حقه الانتخابى دون تسجيل مسبق والتأكد من أن الراغب فى الإدلاء بصوته بالخارج مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، وأنه لم يسبق له الإدلاء بصوته أمام ذات اللجنة أو أمام أى لجنة أخرى بالخارج إضافة إلى إثبات حضور الناخبين، بالخارج بقاعدة البيانات المركزية فى جمهورية مصر العربية.
وانتهت الجولة الأولى للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بتصويت 37141 مصريا فى الخارج بزيادة 21.65 % عن الجولة الأولى من المرحلة الأولى، وبلغت الأصوات الباطلة فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية 1945 صوتا بنسبة 5.2 %، وإجمالى الاصوات الصححية 35196 صوتا بنسبة 94.8 %.

------------------------
الخبر : انطلاق تصويت المصريين بالخارج من 5 شارع وليستون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا