الارشيف / أخبار مصر

عزب: «على جثتى» فصل جامعة الأزهر عن فروعها بالمحافظات

Sponsored Links

قال الدكتورعبدالحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، إن المطالبة بفصل فروع الجامعة بالمحافظات عن الجامعة الأم بالقاهرة، هى مطالب مقدمة لبث الفتن والتمرد داخل الجامعة، مشيرا إلى أن ذلك لن يتم: «حتى لو على جثتى».

أضاف عزب، على هامش زيارته أمس لفرع الجامعة بأسيوط، أن الأزهر واحد فى وطن واحد، ولا يستطيع المغرضون تفريق الوحدة الأزهرية التى تعبر عن الإسلام الوسطى، مشيرا إلى أن فرع أسيوط لديه صلاحيات إدارية، منها قرار اعتماد النتائج التعليمية والدراسات العليا من حيث الشهادات.
وعن مشاكل مستشفيات جامعة الأزهرالتعليمية قال رئيس الجامعة إنه اكتشف منذ توليه مهام منصبه، وجود تعطل فى إنشاءات مستشفى فرع أسيوط، مع إهدار مال عام فى مستشفى الجامعة الرئيسى التخصصى بمدينة نصر، وذلك بسبب الروتين فى إنهاء إجراءات استيراد الأجهزة من الدول الأجنبية، وعدم إنهاء التخليص الجمركى عن الأجهزة المتواجدة بالمطارات.

Sponsored Links

وعن مستشفى أسيوط التعليمى، المتوقف إنشاؤه منذ 2007، قال عزب إن سبب التوقف هو التعثر فى التمويل ووجود خلافات بين الشركة المنفذة والبنك المانح للقرض، إضافة إلى عيوب فنية فى الخطة الهندسية المكلفة بتصميم إنشاء 7 مبان، موضحا أنه تم التنسيق مع فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وعقد اجتماعا مع وزير المالية ومسئولى البنك والشركة المنفذة، وتم إنهاء الخلافات وتوفير المبالغ المالية بالأسعار الحالية.

------------------------
الخبر : عزب: «على جثتى» فصل جامعة الأزهر عن فروعها بالمحافظات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا