الارشيف / أخبار مصر

«الدماطي» في ليلة البحث عن «نفرتيتي»

Sponsored Links
- وزير الآثار يحضر عملية تصوير مقبرة «توت عنخ آمون» بالأشعة تحت الحمراء

حضر وزير الآثار ممدوح الدماطي، ومحافظ الأقصر محمد بدر، أمس، عملية تصوير مقبرة توت عنخ آمون بالأشعة تحت الحمراء Infrared، بحثًا عن مقبرة الملكة نفرتيتي داخل إحدى الحجرات الخلفية لمقبرة الملك الذهبى.

وقضى الوزير، ليلته بمشاركة فريق من كلية هندسة جامعة القاهرة، ومعهد الحفاظ على التراث والابتكار بباريس، وسط توقعات بإعلان نتائج تصوير ما خلف جدران المقبرة، وتأكيد أو نفى توقعات عالم المصريات البريطانى، نيكولاس ريفز، بشأن وجود قبر الملكة نفرتيتى خلف جدران مقبرة توت عنخ آمون.

Sponsored Links

وغاب البريطاني ريفز، عن عملية التصوير، وجدد خبراء آثار مصريون تأكيدهم على وجود شواهد على وجود مقبرة الملكة نفرتيتي، خلف جدران مقبرة توت عنخ آمون، وإنه كان من الممكن التوصل إلى ذلك الاكتشاف قبل خمس سنوات، خلال عمليات الحفر والتنقيب التي قام بها المجلس الأعلى للآثار بمنطقة وادي الملوك التي بدأت عام 2009، واستمرت حتى إندلاع ثورة يناير، لكن عدم قدرة المسئولين آنذاك على اتخاذ قرار بهذا الشأن، حال دون أن تتم عملية الكشف.

وأكد خبراء آثار مصريون، أن طبيعة الجبل والمنطقة المحيطة بمقبرة الملك توت عنخ آمون، تؤكد وجود مقبرة أخرى بالمكان، من المرشح أن قصر فترة حكم الملك توت عنخ آمون ووفاته مبكرا، حالت دون القيام بإنشاء مقبرة تليق بملك فرعونى، وإنه يحتمل أن مقبرة توت عنخ آمون الحالية هى جزء من مقبرة كانت موجودة بالفعل، واستخدمت لتكون مقبرة للملك توت عنخ آمون، وهو ما يرجح وجود مقبرة أخرى، أو امتداد آخر لذات المقبرة.

------------------------
الخبر : «الدماطي» في ليلة البحث عن «نفرتيتي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا