الارشيف / أخبار مصر

5430 سائحا وصلوا إلى شرم الشيخ اليوم

Sponsored Links

- مطار شرم يستقبل 64 رحلة دولية بينها 23 روسية.. و70 سائحا وصلوا طابا


تواصلت الرحلات السياحية إلى مطار شرم الشيخ الدولى، واستقبل المطار قرابة 5430 سائحا قادمين من عدة دول، معظمهم من روسيا، فيما أعرب السياح عن سعادتهم بالوصول إلى مدينة شرم الشيخ ولم يعطوا اهتماما لما تردده بعض القنوات والوكالات بشأن خطورة السفر إلى مصر.

وأكد العميد عصام خضر، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بجنوب سيناء، أن حركة مطار شرم الشيخ تسير بشكل طبيعى، واستقبل مطار شرم الشيخ الدولى لاستقبال 74 رحلة داخلية ودولية بمعدل 10 رحلات داخلية و 64 رحلة دولية من بينها 23 طائرة روسية، مضيفا أن هذا ينفى مزاعم إنجلترا بالتخوف من عدم استقرار الحاله الأمنية بشرم الشيخ، مضيفا أنه على الرغم من التحذيرات البريطانية، إلا أن مدينة طابا استقبلت أمس أكثر من 70 سائحا يستمتعون بمنتجعات طابا.

Sponsored Links

فيما قال «جوفاكينى»، أحد السياح الروس بشرم الشيخ، إنه يستمتع بالجو فى المدينة ويشعر بالأمن والأمان بها ولم يلاحظ أى شىء يدعو للتخوف.

وأضاف «كارلو»، أن حادث الطائرة الروسية حادث عارض ولا يستدعى أن تقوم الحكومة البريطانية، بإثارة الرعب والفزع لرعايها بشرم الشيخ.

فيما قالت «نتاليا»، سائحة روسية، إنها تستمتع بوجودها فى مدينة شرم حيث الجو الدافئ والصحراء الخلابة، ولا يوجد ما يدعو للقلق.

بلال أحمد، صاحب إحدى الشركات السياحية، قال: إن «قرار الحكومة البريطانية بوقف الرحلات مفاجئ، وكان يجب على الحكومة المصرية التعامل مع أزمة سقوط الطائرة الروسية المنكوبة إعلاميا بموضوعية، ويتم عقد مؤتمر عالمي برئاسة رئيس الوزراء ووزير السياحة بشرم الشيخ، لتوضيح أن المدينة آمنة أمام الرأى العام العالمى».

وأضاف «بلال»، أن مصر سمحت بمشاركة الروس فى التحقيق، لأننا واثقون أنه ليس لدينا ما نخفية ولا توجد عندنا ثغرات قانونية وليس معنى أن التفجيرات تمت بعد إقلاع الطائرة بـ25 دقيقة أنه توجد ثغرات أو إهمال أمنى فى المطار، فمن الممكن أن تكون الطائرة ملغمة من بلادها.

على جانب آخر، استمع فريق من النيابة العامة بتكليف من المستشار محمد عبد السلام، المحامى العام لنيابة جنوب سيناء لأقول اللواء عبدالوهاب على عبدالوهاب، مدير المطار، الذى تم نقله إلى منصب مساعد رئيس الشركة المصرية للمطارات.

وقال مصدر، إن «عبدالوهاب أكد فى التحقيقات التى أجريت معه على مدى ثلاث ساعات، أن كل الإجراءات الأمنية المتبعة للطيران طبقت على الطائرة المنكوبة، وتم تفتيشها بدقة، ونفى أن يكون هناك تسلل تم من قبل بعض العناصر الإرهابية إلى داخل الطائرة، خاصة أن هناك عمليات تأمين للمطار، داخليا وخارجيا وطلب مدير النيابة وفق أقوال المصدر شرائط كاميرات المراقبة من لحظة وصول الطائرة وحتى مغادرتها».

------------------------
الخبر : 5430 سائحا وصلوا إلى شرم الشيخ اليوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا