الارشيف / أخبار مصر

«المصري للتنمية المستدامة»: «السيسي» عبر عن كافة الدول النامية في كلمته بقمة المناخ

Sponsored Links

أشاد الدكتور عماد عدلي، رئيس المنتدى المصري للتنمية المستدامة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة المناخ في العاصمة الفرنسية باريس، قائلا، إن الرئيس كان يتحدث باسم إفريقيا فقط، لكنه عبر عن كافة الدول النامية في جميع مطالبها.

وأضاف "عدلي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يعرض على شاشة "الحياة"، الاثنين، أن كلمة الرئيس تعبر عن مطالب مؤسسات التنمية المستدامة في جميع الدول، كما لخصت التحديات الأساسية لمؤتمر باريس.

Sponsored Links

وتابع: "الإعداد لقمة باريس بدأ منذ فترة لأن الجميع كان خائفا من الفشل أكثر من النجاح، ولذلك باريس غيرت البروتوكول ودعت القادة في بداية القمة وليس في نهايتها؛ لأنها تريد حدوث نتيجة مختلفة تماما عن كافة القمم السابقة".

واستطرد: "الجميع يعلم تماما أن مواجهة التغيرات ليس بالكلام، لكن تقليل الانبعاثات الناتج عن الدول المتقدمة وتمويل الدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية"، مشيدا بطلب الرئيس بإنشاء صندوق بـ100 مليار دولار لحماية الدول النامية من التغيرات المناخية.

جدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، استضافت اليوم الاثنين، مؤتمر الأمم المتحدة الحادي والعشرين حول المناخ، بمشاركة العديد من رؤساء وقادة الدول.

------------------------
الخبر : «المصري للتنمية المستدامة»: «السيسي» عبر عن كافة الدول النامية في كلمته بقمة المناخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا