الارشيف / أخبار مصر

مكرم محمد أحمد: لا أمل في حل أزمة سوريا قريبا.. ومن حق مصر ضرب مصادر التهديد بليبيا

Sponsored Links

قال الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أراد تحقيق مكاسب قوية وإهانة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في واقعة إسقاط الطائرة الروسية داخل سوريا.

وأضاف «أحمد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، الاثنين، أن أردوغان كذب فيما يخص حادثة الطائرة وقال إن الطائرة اخترقت مجال الجوي وأن طياريها تلقوا تحذيرات وهو ما نفاه مساعد الطيار الذي عثر عليه حيا.

Sponsored Links

وتابع: «بوتين يعلم موقف من الأزمة السورية والدور الذي تلعبه هناك، والشعب الروسي غاضب بنفس درجة غصب الرئيس بوتين»، مؤكدا أن استهداف الطائرة أعطى لبوتين الحق في تحجيم الدور التركي في سوريا لأنه يعلم أنها تريد إنهاء الدولة السورية.

واستطرد: «الواضح حتى الآن أن أوباما يرتب لتسوية في سوريا بعد فشله في احتواء داعش، وخلال زيارة بوتين الأخيرة لإيران تم الاتفاق على فترة انتقالية وانتخابات لتسوية الأزمة في سوريا»، مشيرا إلى أن إجراء انتخابات في سوريا يعطي الشعب السوري الحق في بقاء بشار الأسد أو رحيله، مؤكدا في الوقت ذاته أن من يتحدث عن عدم خوض بشار الانتخابات الرئاسية في سوريا واهم.

وأوضح أن المجتمع الدولي مفكك ومنقسم على نفسه فيما يخص الحرب على داعش، وأنه لا أمل قريب في تسوية الأزمة السورية بحل سياسي أو عسكري.

وعن رأيه فيما يخص إعلان ما يسمى بتنظيم داعش، مدينة سرت الليبية عاصمة لها في ليبيا، قال إن أوروبا وحلف الناتو حولوا ليبيا إلى مكان لتدريب مقاتلين داعش، وأن تمدد التنظيم هناك يضر بمصلحة مصر، مؤكدا أنه من حق مصر ضرب مصادر التهديد داخل ليبيا لحماية أمنها القومي.

------------------------
الخبر : مكرم محمد أحمد: لا أمل في حل أزمة سوريا قريبا.. ومن حق مصر ضرب مصادر التهديد بليبيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا