الارشيف / أخبار مصر

الجولة الأخيرة من انتخابات «النواب» تنطلق اليوم

Sponsored Links

• الإعادة تحسم 213 مقعدًا فرديًا فى 99 دائرة بـ13 محافظة.. والداخلية: جاهزون لحماية البلاد من أى أخطار


تبدأ فى التاسعة من صباح اليوم عملية التصويت فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية والأخيرة لانتخابات مجلس النواب التى تجرى فى جميع محافظات المرحلة الثانية الواقعة فى قطاعات القاهرة ووسط وجنوب وشرق الدلتا.

وتجرى جولة الإعادة على المقاعد الفردية فقط فى 99 دائرة من أصل 102 دائرة بعد ما أنتهت الجولة الأولى بحسم قائمتى «فى حب مصر» بدائرة القاهرة وشرق الدلتا للمقاعد المخصصة لنظام القائمة البالغ عددها 60 مقعدا بمعدل 45 مقعدا فى قطاع دائرة القاهرة، و15 مقعدا بدائرة قطاع شرق الدلتا.

Sponsored Links

ويصل عدد المقاعد التى سيتم التنافس عليها فى جولة الإعادة 213 مقعدا من أصل 222 مقعدا إجمالى المقاعد الفردية فى محافظات المرحلة الأولى بعد نجاح 9 مرشحين فى 9 دوائر.

وتنسق اللجنة العليا للانتخابات مع وزارتى الدفاع والداخلية لتأمين نحو أكثر من 12 ألف لجنة فرعية فى مختلف المحافظات وتأمين الناخبين والقضاة المشرفين على الانتخابات التى تجرى حاليا فى 13 محافظة هى محافظات وسط وجنوب الدلتا التى تضم 6 محافظات القاهرة، والمنوفية، والغربية، والقليوبية، وكفر الشيخ، والدقهلية ومحافظات شرق الدلتا ،الشرقية، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، ودمياط، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

وأكد وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار، جاهزية رجال الشرطة، وعزمهم حماية البلاد من أية أخطار وعنف من الجماعات الإرهابية، مضيفا أنه تم تدعيم المناطق الملتهبة بعدد كبير من القوات وخبراء الأمن، وتأمين القضاة وتحركاتهم خلال العملية الانتخابية منذ بداية الاقتراع حتى إعلان النتائج النهائية.

وشدد عبدالغفار خلال اجتماعه مع مساعديه، مساء أمس الأول، على ضرورة استمرار الحملات والتواجد الأمنى فى محافظات المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية حتى الانتهاء من جولة الإعادة، مع تشديد الخدمات الأمنية بمحافظتى شمال وجنوب سيناء، وتأمين مقر إقامة القضاة، ورفع درجة الاستعداد القصوى فى سيناء والوادى الجديد، لمواجهة أية أعمال إرهابية، وتركيز التواجد الأمنى فى نطاق الميادين والدوائر التى ستشهد زحاما شديدا لمنع حدوث المواجهات بين المرشحين.

وأكد عبدالغفار على ضرورة ضبط النفس والحياد فى التعامل مع المرشحين، وتنفيذ خطة تأمين الانتخابات، مع توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم بحرية كاملة، والتسهيل والتيسير على المواطنين وحسن معاملتهم.

فيما قال مصدر أمنى إن وزير الداخلية عقد عدة اجتماعات طوال أمس الأول مع القطاعات المعنية بالانتخابات، وتلقى تقارير أمنية من قطاعى الأمن المركزى والقوات الخاصة والأمن العام بعزم رجال الشرطة على مواصلة التضحيات فى الفترة المقبلة، وتقديم أرواحهم شهداء فداء للوطن، وتأمين انتخابات الإعادة فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

------------------------
الخبر : الجولة الأخيرة من انتخابات «النواب» تنطلق اليوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا