الارشيف / أخبار مصر

اليوم.. بدء إعادة جولة الإعادة لحسم 213 مقعدا فرديا

Sponsored Links

• اللجنة العليا للانتخابات تنسق مع الدفاع والداخلية لتأمين 12 ألف لجنة فرعية فى 13 محافظة

يتوجه الناخبون داخل مصر بدءا من التاسعة صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع للتصويت فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية والأخيرة لانتخابات مجلس النواب التى ستجرى فى جميع محافظات المرحلة الثانية الواقعة فى قطاعات القاهرة ووسط وجنوب وشرق الدلتا.

Sponsored Links

وتجرى جولة الإعادة على المقاعد الفردية فقط فى 99 دائرة من أصل 102 دائرة بعد ما انتهت الجولة الأولى من المرحلة الثانية التى أجريت داخل وخارج مصر أيام 21و 22و 23 نوفمبر الماضى بحسم قائمتى «فى حب مصر» بدائرة القاهرة وشرق الدلتا للمقاعد المخصصة لنظام لقائمة البالغ عددها 60 مقعدا بمعدل 45 مقعدا فى قطاع دائرة القاهرة ووسط وجنوب الدلتاو 15 مقعدا لدائرة قطاع شرق الدلتا.
ويصل عدد المقاعد التى سيتم التنافس عليها فى جولة الإعادة 213 مقعدا من أصل 222 مقعدا إجمالى المقاعد الفردية فى محافظات المرحلة الأولى بعد نجاح 9 مرشحين فى 9 دوائر مختلفة بينها 3 دوائر مخصص لها مقعد واحد تم حسمه وهى دوائر «رفح والشيخ زويد» و«وسط سيناء» بمحافظة شمال سيناء، ودائرة «كفر شكر» بمحافظة القليوبية وهى الدوائر الفردية الثلاثة التى لن يكون فيها إعادة من بين 102 دائرة مخصصة للنظام الفردى فى محافظات المرحلة الثانية.
ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء يتخللها ساعة راحة من الثانية والنصف إلى الثالثة والنصف عصرا، وبعد انتهاء موعد التصويت فى اليوم الأول يغلق رئيس اللجنة الفرعية صندوق الانتخاب على نحو يحول دون وضع شىء فيه مع وضع بطاقات الانتخاب التى لم تستخدم ومحاضر اللجنة وكشوف الناخبين فى مظروف مستقل.
ويحرر محضرا بإجراءات الغلق يثبت فيه عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم ويقوم رئيس اللجنة الفرعية بالتحفظ على الصناديق وكل الأوراق فى مقر اللجنة الفرعية ويسلم مقر اللجنة بمحتوياتها إلى رئيس قوات التأمين المتواجدة بموجب محضر مستقل.
إلى ذلك تسلم رؤساء اللجان الفرعية والعامة داخل مصر أمس من المحاكم الابتدائية التابع لها مقار لجانهم وأوراق العملية الانتخابية والتعليمات المنظمة لها ومحاضر الاجراءات الموضوعة داخل صندوق من الورق المقوى، كما تسلموا الخاتم الخاص باللجنة مع أوراق عملية الانتخاب. كما تم الانتهاء من لصق رقم اللجنة الفرعية فى مكان ظاهر خارج مقر اللجنة وعلى باب قاعة الانتخاب من الخارج وتعليق أسماء الناخبين الخاصة باللجنة فى مكان ظاهر خارج قاعة الانتخاب، إضافة إلى تعليق لوحة ارشادات للناخبين فى مكان ظاهر بجمعية الانتخاب وعلى باب قاعة الانتخاب من الخارج، وتحديد مكان جلوس أعضاء اللجنة بما يسمح لهم بمباشرة أعمالهم فى يسر، وتحديد مكان جلوس مندوبى المرشحين والمتابعين من منظمات المجتمع المدنى المصرح لهم على نحو يمكنهم من متابعة العملية الانتخابية دون التدخل فى سيرها.
كما تم الانتهاء من فحص صناديق الاقتراع الشفافة للتأكد من سلامتها وخلوها ووجود ملصق برقم اللجنة الفرعية مثبت على جانب كل صندوق ثم إحكام غلقها بالأقفال المعدة لذلك وتسجيل أرقامها المسلسلة بمحضر إجراءات اللجنة، وإعداد عبوات الحبر الفسفورى وإسناد عملية استخدامه إلى أحد موظفى اللجنة والتأكد من توافر عدد كاف من السترات الخاصة بأمانات اللجان وشارات تعريف لمندوبى المرشحين وتسليمها لهم.
وتنسق اللجنة العليا للانتخابات مع وزارتى الدفاع والداخلية لتأمين نحو أكثر من 12 ألف لجنة فرعية فى مختلف المحافظات وتأمين الناخبين والقضاة المشرفين على الانتخابات التى تجرى حاليا فى 13 محافظة هى محافظات وسط وجنوب الدلتا التى تضم 6 محافظات القاهرة، والمنوفية، والغربية، والقليوبية، وكفرالشيخ، والدقهلية ومحافظات شرق الدلتا، الشرقية، والاسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، ودمياط، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

------------------------
الخبر : اليوم.. بدء إعادة جولة الإعادة لحسم 213 مقعدا فرديا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا