الارشيف / أخبار مصر

الداخلية: استمرار حالة الاستنفار الأمنى لتأمين لجان «الإعادة».. وتكثيف الإجراءات الأمنية بالمحافظات

Sponsored Links

أكد اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، استمرار حالة الاستنفار الأمنى لتأمين جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، التى تجرى اليوم وغدا في 13 محافظة.

وأضاف اللواء عبدالكريم، فى تصريح خاص لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» صباح اليوم الثلاثاء، أن "الخدمات الأمنية انتظمت أمام جميع اللجان والمقار الانتخابية لتأمينها ابتداء من الخامسة صباحا"، مشيرا إلى أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت إخطارات من غرف العمليات الفرعية بانتظام الخدمات بجميع اللجان والمقار الانتخابية.

Sponsored Links

وفيما يتعلق بتأمين العملية الانتخابية في شمال سيناء، أكد اللواء عبدالكريم، أنه "تم تكثيف الإجراءات الأمنية لتأمين اللجان والمقار الانتخابية بشمال سيناء؛ وكذلك تأمين تنقلات القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بشمال سيناء، بالإضافة إلى تكثيف تسيير الدوريات الأمنية لمتابعة الحالة الأمنية بالمحاور والميادين الرئيسية بالمحافظات على مدار الـ24 ساعة".

وأشار إلى أن "اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أصدر توجيهات إلى قطاع حقوق الإنسان بتوفير المقاعد المتحركة لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة، فضلا عن التأكيد على القوات المشاركة فى عملية التأمين بالالتزام بتأمين اللجان والمقار الانتخابية من الخارج فقط، وعدم الدخول إلى أى لجنة إلا بناء على استدعاء من القاضى المشرف عليها".

تجدر الإشارة إلى أن جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات تجرى اليوم وغدا في 13 محافظة، وهى: «القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء وجنوب سيناء»؛ حيث يتنافس فى هذه الجولة 426 مرشحا لنيل أصوات 27 مليونا و503 آلاف و913 ناخبا، لحصد 213 مقعدا؛ وذلك بعد حسم 9 مقاعد فى 5 محافظات خلال الجولة الأولى من تلك المرحلة.

------------------------
الخبر : الداخلية: استمرار حالة الاستنفار الأمنى لتأمين لجان «الإعادة».. وتكثيف الإجراءات الأمنية بالمحافظات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا