الارشيف / أخبار مصر

إقبال ضعيف على دائرة الزاوية الحمراء.. وأحد الناخبين: «نختار مين؟»

Sponsored Links

فتحت لجان دائرة "الزاوية الحمراء والشرابية"، أبوابها الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، وسط إقبال ضعيف من قبل الناخبين والذين كان أغلبهم من كبار السن، مع وجود تشديد أمني من قبل قوات الجيش والشرطة أمام المدارس قبل الساعة التاسعة.

ومنذ بدء فتح اللجان كان يقف أمام مدرسة مصطفى كامل الابتدائية المخصصة للناخبين الرجال، عددا من الناخبين تبدو على وجوههم علامات الاستياء من العملية الانتخابية، وذلك بسبب عدم معرفتهم الكافية بالمرشحين منذ الجولة الأولى، وسأل أحد الناخبين "نختار مين يا أستاذة؟".

Sponsored Links

من جانبه، قال "عم عزيز" – ناخب- "احنا جايين وخلاص .. محدش نفعنا بحاجة قبل كدا .. لكن خايف أدفع 500 جنيه غرامة لإني مش معايا 500 جنيه".

وإلى جوار مدرسة مصطفى كامل، فتحت مدرسة أحمد لطفي السيد أبوابها أيضًا في التاسعة صباحًا وسط إقبال ضعيف للغاية، وعلى مقربة من المدرستين الواقعتين في منطقة الزاوية الحمراء، فتحت 4 مدارس مخصصة للسيدات أبوابها في الموعد المحدد عدا مدرسة السيدة خديجة للبنات التي تأخر فتح اللجان فيها حتى التاسعة والنصف.

ويدلي أهالي دائرة "الشرابية والزاوية الحمراء" بمحافظة القاهرة، بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، وذلك ضمن 12 محافظة أخرى تجرى بها جولة الإعادة في المرحلة الثانية من الانتخابات "القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية ، كفر الشيخ ، الشرقية ، دمياط ، بور سعيد ـ الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

وفي الجولة الأولى من انتخابات البرلمان في المرحلة الثانية، تقدمت قائمة «في حب مصر» التي كانت تنافس 3 قوائم أخرى هي حزب النور، التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، وتيار الاستقلال" المرشحة في قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

بينما لم يفز أي من مرشحين الزاوية الحمراء والشرابية الذين يتنافسون على 3 مقاعد فردية، ومن ضمن الـ53 مرشح الذين خاضوا الجولة الأولى، يتنافس منهم 6 مرشحين على المقاعد الـ3 في الجولة الثانية، والمرشحون الستة بحسب موقع اللجنة العليا للانتخابات هم " أمين محمد مسعود (مستقل)، عمر محمد عمر محمد رحيم الشهير بعمر وطني مرشح حزب المصريين الأحرار، أيمن فتحى مرشح حزب مستقبل وطن، سعد قرياقص سويرس سمعان (مستقل)، نجيب جبرائيل مرشح حزب الحركة الوطنية المصرية، إيهاب العمدة (مستقل) ونائب سابق عن الحزب الوطني المنحل ببرلمان 2005 و2010 عن نفس الدائرة.

ويقدر عدد الناخبين بدائرة الزاوية الحمراء والشرابية المقيدين في جدول الناخبين بـ 452,102، ووصل عدد الحضور في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية إلى 83,037، بنسبة 18.37 %، وإجمالي الأصوات الصحيحة 74,661، بنسبة 89.91%، بينما إجمالي الأصوات الباطله 8,376، بنسبة 10.09 %.

ومن المقرر، إعلان نتائج جولة الإعادة للمرحلة الثانية وتقديم التظلمات للجنة العليا والفصل فيها، في 3 ديسمبر، وذلك وفقا للجنة العليا للانتخابات.

------------------------
الخبر : إقبال ضعيف على دائرة الزاوية الحمراء.. وأحد الناخبين: «نختار مين؟» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا