الارشيف / أخبار مصر

تأخر فتح 11 لجنة انتخابية بالقليوبية بسبب تأخر وصول القضاة وعدم وجود أختام

Sponsored Links

شهدت الانتخابات البرلمانية في اليوم الأول لجولة الإعادة بالقليوبية إقبالا محدودا من الناخبين، خاصة في المدن وسط إقبال من السيدات والنساء اللاتي تصدرن المشهد الانتخابي بشبرا الخيمة وطوخ خاصة في القرى.

من ناحية أخرى، تأخرت 11 لجنة انتخابية على مستوى المحافظة عن مواعيد فتح باب الاقتراع أمام الناخبين لما يقرب من ساعة بسبب تأخر وصول القضاة، بسبب توقف حركة الطريق الزراعي السريع وعدم وجود أختام للجان.

Sponsored Links

وقال مصدر بغرفة عمليات القليوبية، إن من بين هذه اللجان 4 بدائرة قليوب و2 بدائرة طوخ ولجنة واحدة بدائرة شبين القناطر، و4 لجان بدائرة بندر بنها.. مشيرا إلى أن باقي اللجان الانتخابية فتحت أبوابها في المواعيد المحددة لها كما أن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي.

من ناحية أخرى، شهدت الساعات الأولى لعمليات الاقتراع إقبالا محدودا مع وجود تجاوزات لجميع المرشحين في كل الدوائر، في محاولة لجذب الناخبين وحث المواطنين على الخروج وشراء الأصوات علنية، خاصة في شبرا الخيمة، وأيضا طوخ التي ينافس عليها اثنين من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، وفق تأكيدات العشرات من الأهالي حيث تم استخدام المال السياسي في جلب بعض الناخبين والحشد أمام اللجان.

كما شهدت اللجان بالخانكة وبنها مشادات بين أنصار بعض المرشحين بسبب الدعاية الانتخابية وتوجيه المواطنين خارج اللجان لكسب أكبر عدد من الأصوات، كما جابت شوارع القرى سيارات تحمل بوسترات وصور لعدد من المرشحين لنقل المواطنين إلى اللجان الانتخابية وانتشرت أجهزة اللاب توب، لعدد من مندوبي المرشحين في المناطق المحيطة باللجان لتعريف المواطنين بلجانهم وتقديم المشروبات لهم .

كما ظهر في محيط لجنة مدرسة الخانكة الابتدائية تحالف من قبل 4 من المرشحين في توجيه الناخبين، حيث قاموا بطبع أسمائهم في ورقة مستقلة وتوزيعها على الناخبين المتواجدين أمام اللجنة. ونفس الحال تكرر أيضا في دائرة قسم أول شبرا الخيمة مما يعد خرقا صريحا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

كما شهدت بعض اللجان بشبرا الخيمة مشادات ومشاجرات بين أنصار المرشحين خارج اللجان، بسبب قيامهم بتوجيه الناخبين ومحاولة كسب أصواتهم لشراء مرشحيهم، وعلى الفور قامت القوات بإنذارهم وإبعادهم عن اللجان الانتخابية.

كما تم رصد توجيه الناخبين من خلال تقديم أرقام المصوتين وأرقام لجانهم في كروت عليها دعاية انتخابية أمام لجان قرى الجبل الأصفر وسرياقوس بالخانكة ومناطق بهتيم بشبرا الخيمة، إضافة إلى قيام أنصار بعض المرشحين بنقل الناخبين بسيارات خاصة واستخدام الدى جى للدعاية وحشد الناخبين.

من ناحية أخرى، استغل سائقو التكاتك وسيارات الأجرة الفرصة وقاموا برفع قيمة "التوك توك" إلى أكثر من 300 جنيه يوميا والسيارات السرفيس لأكثر من 600 جنيه؛ لنقل الناخبين والمواطنين من القرى والمناطق النائية إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وتوجهيهم لانتخاب المرشحين.

وقال سائق توك توك بمنطقة قسم أول شبرا الخيمة، إنه تلقى 250 جنيها في اليوم مقابل توصيل الناخبين للجانهم وتوجيههم لانتخاب مرشح بعينه ولصق عليها لافتات تأييد المرشحين، مؤكدا زيادة المبلغ في المناطق البعيدة عن اللجان.

واكد احد سائقى سيارات السرفيس إن يومي الانتخابات شهدا رواجا على جميع السائقين لافتا إلى تأجير السيارة بحوالى 500 جنيه في اليوم الواحد من التاسعة صباحا حتى الثامنة وذلك لنقل المواطنين إلى لجان التصويت

من جانبها، قامت الجيش والشرطة بتأمين اللجان الانتخابية وتكثيف تواجدها خارج اللجان، كما قامت قوات الشرطة بتوزيع زجاجات مياه على الناخبين بعدد من اللجان أثناء قيامهم بالإدلاء بأصواتهم، فضلا عن توفير كراسي متحركة لكبار السن والمعاقين وذوى الحالات المرضية ومساعدتهم للوصول إلى لجانهم دون عناء.

وأكد اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية، استقرار الحالة الأمنية بجميع اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة.. مشيرا إلى أن هناك تمركزات ودوريات أمنية تمر بصفة مستمرة لمتابعة الحالة الأمنية أمام المقار الانتخابية.

وطالب مدير الأمن بالمحافظة، قوات التأمين باليقظة والحذر والتصدي لأي محاولات من شأنها التأثير على الانتخابات وتذليل الصعاب والعقبات أمام المواطنين والالتزام بضبط النفس والتنسيق مع المكلفة بتأمين الانتخابات.

------------------------
الخبر : تأخر فتح 11 لجنة انتخابية بالقليوبية بسبب تأخر وصول القضاة وعدم وجود أختام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا