الارشيف / أخبار مصر

«الصحة»: انعقاد غرفة الأزمات والكوارث.. ورصد مصاب و8 حالات مرضية

Sponsored Links

أعلنت وزارة الصحة والسكان انعقاد غرفة الأزمات والكوارث بالوزارة، منذ صباح اليوم، لمتابعة تنفيذ خطة تأمين مرحلة الإعادة للجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب بـ 13 محافظة، وهم "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفرالشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

وأشارت الوزارة إلى متابعة غرفة الأزمات والكوارث من خلال رؤساء القطاعات وممثلي هيئة الإسعاف والرعاية العاجلة بالتواصل مع جميع الجهات المعنية بتأمين العملية الانتخابية لمتابعة سير عملية التصويت خلال جولة الإعادة.

Sponsored Links

وأصدرت الغرفة تقريراً بالحالات التي تم التعامل معها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة 12 من ظهر اليوم الثلاثاء، في مرحلة الإعادة من الجولة الثانية من الانتخابات، حيث رصد التقرير إصابة واحدة لمواطن من شبرا الخيمة نتيجة سقوط على الأرض أدى إلى كسر باليد اليمنى له، وتم نقله لمستشفى ناصر العام، بالإضافة إلى رصد 8 حالات مرضية، 3 منهم بالمنوفية، وحالتين بالشرقية، وحالة واحدة بكلٍ من محافظات القليوبية وكفر الشيخ والإسماعيلية، مشيرا إلى أنه لا توجد أية حالات وفاة.

وأوضح د. خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة لـ"الشروق"، أن خطة الوزارة مستمرة حتى 4 ديسمبر الجاري، وتشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، وتجهيز فرق الانتشار السريع، والتنبيه على سيارات الإسعاف بالمرور في محيط مقر اللجان طوال فترة الانتخابات وعند لجان الفرز، بالإضافة إلى تجهيز 10 لانشات إسعافية و2 طائرة إسعافية للاستخدام في الحالات الطارئة أثناء عمليات الاقتراع باللجان الانتخابية.

وأضاف أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، وتحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية وبعض المستشفيات الجامعية كمستشفيات إخلاء خط ثان، والتنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

وشدد على التأكد من توافر الأطقم الطبية بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات بدءً من أمس حتى انتهاء الانتخابات بمرحلتيها.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن أيضا رفع درجة الاستعداد بمراكز الدم الإقليمية، والتأكد من توافر أكياس الدم والبلازما من الفصائل المختلفة بجميع المستشفيات في محافظات المرحلة الثانية للانتخابات.

------------------------
الخبر : «الصحة»: انعقاد غرفة الأزمات والكوارث.. ورصد مصاب و8 حالات مرضية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا