الارشيف / أخبار مصر

إقبال ضعيف في دائرة الشرابية والزاوية الحمراء.. ورئيس لجنة: 40 ناخبا أدلوا بأصواتهم حتى منتصف اليوم

Sponsored Links

تشهد اللجان بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء، الثلاثاء، إقبالًا ضعيفا من الناخبين، وارتفع نسبيًا عصر اليوم.

وقال المستشار وائل عبد المعز، رئيس أحد اللجان الفرعية بمدرسة جمال عبد الناصر بالزاوية الحمراء، إن «الإقبال ضعيفا مقارنة بالجولة الأولى، فحتى منتصف اليوم حضر 40 ناخبًا من إجمالي 2400 ناخب».

وقالت إحدى الناخبات، التي أتت بصحبة زوجها لمقر اللجنة، لـ«الشروق» إنها مريضة ولا تستطيع النزول من البيت كثيرًا، إلا أنها تشارك في كل العمليات الانتخابية؛ لأنها واجب.

Sponsored Links

والتقت «الشروق» بأحد الشباب يدعى أحمد، ومجموعة أخرى معه متطوعين، يقدمون بعض النصائح للناخبين حتى تكون عملية تصويتهم صحيحة وليست باطلة، مؤكدًا أنه ليس تابعًا لأحد المرشحين.

وقال الشاب المتطوع، «مندوبي المرشحين بيوجهوا الناخبين بشكل أقرب إلى الطائفي؛ لأن في اثنين من المرشحين الأقباط»، مضيفا «بكرة ممكن يكون فيه ضغط شوية عن النهاردة، وستبدأ بورصة شراء الأصوات مع اليوم الثاني».

وفي المقابل، قالت إحدى الناخبات من الأقباط، «اختيارنا ليس له علاقة بالإنتماء الديني، فنحن نختار الأصلح».

فيما رفض فريد سائق «توك توك»، المشاركة في الانتخابات، قائلًا: «مش هشارك في الانتخابات؛ لأني مش عارف أي حد من المرشحين، وفي الآخر محدش بيعملنا حاجة»، مضيفا «المرشحين بدل ما يصرفوا فلوس على الدعاية كانوا يعملوا خدمات حقيقة للناس».

يذكر أنه في الجولة الأولى من انتخابات البرلمان في المرحلة الثانية، تقدمت قائمة «في حب مصر» التي كانت تنافس 3 قوائم أخرى هي حزب النور، التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، وتيار الاستقلال.

ويتنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد في جولة الإعادة وهم؛ أمين محمد مسعود، (مستقل)، عمر محمد عمر محمد رحيم، الشهير بـ"عمر وطني" مرشح حزب المصريين الأحرار، وأيمن فتحي، مرشح حزب مستقبل وطن، وسعد قرياقص سويرس سمعان، (مستقل)، ونجيب جبرائيل، مرشح حزب الحركة الوطنية المصرية، وإيهاب العمدة، (مستقل).

ويقدر عدد الناخبين بدائرة الزاوية الحمراء والشرابية المقيدين في جدول الناخبين بـ452.102، ووصل عدد الحضور في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية إلى 83.037، بنسبة 18.37%، وإجمالي الأصوات الصحيحة 74.661، بنسبة 89.91%، وإجمالي الأصوات الباطله 8.376، بنسبة 10.09%.

وكانت بدأ الناخبين الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة صباح اليوم، في محافظات «القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء».

ومن المقرر إعلان نتائج جولة الإعادة، وتقديم التظلمات للجنة العليا والفصل فيها، في 3 ديسمبر، وذلك وفقا للجنة العليا للانتخابات.

------------------------
الخبر : إقبال ضعيف في دائرة الشرابية والزاوية الحمراء.. ورئيس لجنة: 40 ناخبا أدلوا بأصواتهم حتى منتصف اليوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا