الارشيف / أخبار مصر

«اللجنة العليا»: يوجد مال سياسي ورشاوي انتخابية.. ونحتاج شكاوى رسمية للتعامل معها

Sponsored Links
قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، «بالتأكيد يوجد مال سياسي ورشاوي انتخابية ولا يخفى على أحد ذلك، ونحتاج شكاوى رسمية للتعامل مع هذه الانتهاكات».

وأوضح «مروان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر تنتخب البرلمان» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، الثلاثاء، أن اللجنة العليا للانتخابات لا تستطيع ضبط عمليات الرشاوى الانتخابية، لأن معظمها يتم في الخفاء ما يصعب إثباته.

وأضاف أن المرشحين لم يقدموا بأي شكوى رسمية للجنة العليا عن وجود انتهاكات مالية وتحكم المال السياسي في الانتخابات، ما يعيق اللجنة من مباشرة عملها لضبط العملية الانتخابية، مستطردًا: «المرشحين يكتفون بالتصريح للإعلام عن وجود مال سياسي ولم يفكروا في التقدم بشكاوى رسمية ليتم التعامل مع تلك الوقائع».

Sponsored Links

وقال المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة تتعامل مع المخالفات المبنية على شكاوى رسمية من المرشحين، أو أي انتهاك يحدث أمام القضاة مباشرة داخل اللجان، وهو مالم يحدث حتى الآن في حالات قليلة.

وأشار إلى ضبط اللجنة العليا لحالة رشوى انتخابية اليوم أمام إحدى اللجان الانتخابية، وتم القبض على شخص وتقديمه للنيابة العامة، بينما تمكن الشخص الأخر الذي معه حقيبة الأموال من الهرب.

يذكر أن لجان الاقتراع قد فتحت أبوابها أمام الناخبين، في تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، في أول أيام جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، والتي تشمل محافظات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن المقرر أن تستمر حتى غدًا الأربعاء.

------------------------
الخبر : «اللجنة العليا»: يوجد مال سياسي ورشاوي انتخابية.. ونحتاج شكاوى رسمية للتعامل معها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا