الارشيف / أخبار مصر

أستاذ الرقابة الصحية: التلاعب بمواصفات «إنتاج اللحوم» لتحقيق أهواء المنتجين

Sponsored Links
قال الدكتور فتحي النواوي، أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، إن المواصفات القياسية التي كانت متبعة لإنتاج اللحوم المصنعة قبل عام 2005 كانت قاطعة وواضحة، ولكن بعد ذلك تم التلاعب في هذه المواصفات لتحقيق أهواء بعض المنتجين، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، الجمعة، أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك حرص على إنشاء وزارة التجارة والصناعة من أجل خدمة مصالح رجال الأعمال وطمأنتهم، وبالتالي أصبحت تمثل مصالحهم في الإنتاج واللوائح، دون الالتفات لمصلحة المستهلك، حسبما قال.

وأوضح «النواوي» أن المصنعين يلجأون إلى وضع مواد كيماوية تكسب لون وطعم أفضل على مخلفات اللحوم التي يتم استخدامها في إنتاج اللحوم المصنعة، مؤكدًا أن هذه الموارد في منتهى الخطورة على صحة الإنسان وتم حظرها في العالم كله باستثناء مصر.

Sponsored Links

وطالب أستاذ الرقابة على اللحوم بأن تكون سلامة الغذاء في مصر مسؤولية 3 جهات، وهي وزارات الصحة والزراعة والبيئة، قائلا: «يجب أن نقف بشكل حاسم ضد التلاعب في المواصفات القياسية للحوم المصنعة، والتي أدت إلى دخول نوعيات رديئة من اللحوم وأحشاء من الحويانات وفرم لهياكل الفراخ وهو مالا يحدث إلى داخل بلادنا».

------------------------
الخبر : أستاذ الرقابة الصحية: التلاعب بمواصفات «إنتاج اللحوم» لتحقيق أهواء المنتجين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا