الارشيف / أخبار مصر

غرف علميات الأحزاب: سعر الصوت وصل 300 فى بعض الدوائر

Sponsored Links

• المؤتمر: رشاوى عينية «لحوم وزيت وسكر» بعزبة الهجانة.. و«المصريين الأحرار»: التجاوزات لا تُبطل التصويت

رصدت غرف العمليات التى شكلتها الأحزاب السياسية لمتابعة جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، أمس، مجموعة من المخالفات والتجاوزات للضوابط التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات، فى اليوم الأول من جولة الإعادة، والتى كان فى مقدمتها توزيع رشاوى انتخابية وأموال على الناخبين أمام لجان الانتخابات، وانتشار اللافتات الدعائية أمام مراكز الاقتراع، وتأخر فتح اللجان فى عدة دوائر انتخابية.

Sponsored Links

وقالت غرفة عمليات حزب المؤتمر، إنها رصدت فى دائرة منشية ناصر والجمالية بمحافظة القاهرة، وجود سيارات أجرة ميكروباص تنقل الناخبين ومعلق عليها صور لمرشحه حزبية، كما رصدت الغرفة توزيع عدد من أنصار المرشحين رشاوى انتخابية وصلت إلى 300 جنيه للصوت الواحد بدائرة مدينة نصر، بالإضافة إلى رشاوى عينيه عبارة عن «لحوم وزيت وسكر» بعزبة الهجانة.

وأشارت غرفة المؤتمر، إلى أن مندوبى الحزب رصدوا خرق عدد من أنصار المرشحين بمركز الإسماعيلية للصمت الانتخابى، إضافة إلى انتشار المال السياسى بالدائرة، إذ وصل ثمن الصوت الانتخابى إلى 250 جنيها للصوت الواحد، وذلك أمام لجان مدرسة الثانوية الصناعية بنات بالإسماعيلية، بحسب الغرفة.

ورصدت غرفة عمليات حزب المحافظين، تأخر فتح عدد من اللجان الانتخابية بدائرة ١٥ مايو والتبين، خاصة بلجنة 51 بمدرسة الصلب الإعدادية بنات، ولجان 56،57،58 بمدرسة عمرو بن العاص دائرة 15 مايو، كما رصدت الغرفة إقبالا ملحوظ من قبل الناخبين أمام تلك اللجان.

وقال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن غرفة عمليات الحزب رصدت، بعض التجاوزات فى عدة لجان انتخابية فى محافظات المرحلة الثانية كان أبرزها استخدام المال السياسى والرشاوى الانتخابية من قبل أنصار بعض المرشحين فى دوائر القاهرة ومحافظات الدلتا، إلى جانب عمل دعاية انتخابية لعدد من المرشحين وتجاوز الصمت الانتخابى.

وأكد وجيه، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن التجاوزات التى وقعت، من قبل أنصار المرشحين لا يمكن أن تؤثر على سير العملية الانتخابية، أو تؤدى إلى بطلانها، داعيا اللجنة العليا للانتخابات إلى اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد المرشحين المخالفين لقراراتها بشأن الدعاية الانتخابية.

كما رصدت مؤسسة ماعت للتنمية وحقوق الإنسان، قيام أتباع أحد المرشحين بحشد الناخبين للتصويت لصالحه مقابل 50 جنيها للصوت الواحد، فى دائرة بولاق أبو العلا وذلك فى لجنة نادى الفروسية بالجزيرة بمحافظة القاهرة.

------------------------
الخبر : غرف علميات الأحزاب: سعر الصوت وصل 300 فى بعض الدوائر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا