الارشيف / أخبار مصر

«التعبئة والإحصاء»: 9.3٪ انخفاضا فى أعداد السائحين قبل حادث الطائرة الروسية

Sponsored Links

•  روسيا الأكثر إيفادا للسياح فى أكتوبر بنسبة 71%..و11% تراجعا للسياح العرب

انخفضت أعدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال أكتوبر الماضى، بنسبة 9.3% لتصل إلى 909.4 ألـــف سـائـــح، مقـــابل 1 مليون سائح خلال أكتوبر 2014، وفقا لنشرة أصدرها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء، أمس.

Sponsored Links

يشار إلى أن أكتوبر الماضى انتهى بسقوط طائرة يوم 31 منه، كانت تحمل سياحا روس عائدين إلى بلادهم من شرم الشيخ، فى كارثة استتبعها إجراءات دولية أثرت بشكل كبير على السياحة.
وسجلت أوروبا الشرقية أكثر المناطق إيفادا للسائحين خلال اكتوبر بنسبة 39.7 ٪، وكانت روسيا أكثر الدول إيفادا بنسبة 71.0٪ من إجمالى السائحين الوافدين مــن أوروبا الشرقية، يليها أوروبا الغربية بنسبة 35.5 ٪ وكانت المانيا أكثر الـــدول إيفـــادا بنسبة 34.6٪ من إجمالى السائحين الوافدين من أوروبا الغربية، ثم الشرق الأوسط بنسبة 13.0٪ وكانت السعودية أكثر الدول إيفادا بنسبة 27.0٪ من إجمالى السائحين الوافدين من الشرق الأوسط.
وبلغت نسبة السائحين الوافدين من باقى دول العالم (أفريقيا ــ أسيا ــ أمريكا ــ دول أخرى) 11.8 % .
وبلغ عـدد الليالـى السيـاحية التى قضــاهـا السـائـحون المغــادرون 7.1 مليـون ليـلة خـــلال الشــهر، مقابل 9.8 مليون ليلة خـلال نفس الشهــر لعام 2014 بنسبة انخفاض قدرها 27.3٪.
وكان لأوروبا الشرقية النصيب الأكبر فى عدد الليالى بنسبة 38.2٪ وكانت روسيا الاتحادية أكثر الدول فى عدد الليالى السياحية بنسبة 86.1٪ من إجمالى عدد الليالى السياحية لأوروبا الشرقية.
وجاءت أوروبا الغربية فى المركز الثانى بنسبة 36.9٪ وكانت المانيا أكثر الـدول فى عــدد الليالى السياحية بنسبة 36.0٪ من إجمالى عدد الليالى السياحية لأوروبا الغربية، ثم الشـــرق الأوســط بنسبة 15.9٪ وكانت السعودية أكثر الدول فى عـدد الليــالى السياحية بنسبة 31.3٪ من إجمالى عدد الليالى السياحية للشرق الأوسط.
وبلــغ عدد السائحين الوافدين من الدول العربية 144.6 ألف سائح خلال اكتوبر 2015، مقابل 162.3 ألف سائح خلال نفس الشهر من العام الماضى، بنسبة انخفاض قدرها 10.9٪ .
بلــغ عــــــدد الليــالى السياحية التى قضاهــا السائحون المغادرون من الــدول العربيـــة 1.3 مليون ليـلة، مقابل 1.5 مليون ليلة خلال فترة المقارنة، بنسبة انخفاض قدرها 12.5٪.
وبلغ متوسط مدة إقامة السائح المغادر 8.4 ليلة خلال شهر اكتوبر 2015 مقابل 10.5 ليلة خلال نفس الشهر لعام 2014.

بوكس

خطة مصرية بريطانية لاستئناف حركة الطيران إلى شرم الشيخ
توصلت مصر وبريطانيا إلى خطة مشتركة تستهدف استئناف حركة الطيران من المملكة المتحدة إلى شرم الشيخ، وفقا لبيان مشترك من وزير السياحة هشام زعزوع والسفير البريطانى فى القاهرة جون كاسون، أمس.
ولاتزال الخطة تنتظر «اللمسات النهائية» عليها لتصبح جاهزة للتنفيذ، بحسب البيان، الذى أوضح أن حكومة البلدين فوضتا الوزير والسفير للتباحث بينهما والعمل على تنفيذ أهداف الخطة.
يذكر أن بريطانيا كانت قد علقت رحلاتها الجوية إلى مطار شرم الشيخ، عقب سقوط طائرة سياح روسية فى سماء سيناء يوم 31 اكتوبر الماضى، وتحدثت المخابرات البريطانية عن عمل إرهابى وراء الحادث، بينما تمسكت مصر بعدم استباق نتائج التحقيقات وطالبت باستئناف الرحلات حتى لا يتأثر قطاع السياحة.

------------------------
الخبر : «التعبئة والإحصاء»: 9.3٪ انخفاضا فى أعداد السائحين قبل حادث الطائرة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا