الارشيف / أخبار مصر

مصدر قضائي: تراجع نسبة إقبال تصويت المصريين بالخارج بنحو 47%

Sponsored Links

قال مصدر قضائي إن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الخارج خلال جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015، التي أجريت على مدار يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري قارب 19 ألف ناخب.

وأضاف المصدر، أن نسبة التصويت في الإعادة تراجعت بنحو 47%، مقارنة بعدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الجولة الأولى والتي وصلت إلى 37 ألف و141 ناخبًا.

Sponsored Links

وأشار المصدر إلى أن السبب في ضعف الإقبال يرجع إلى أن يومي التصويت كانا في منتصف الأسبوع وقت العمل بعيدا عن العطلات، إضافة إلى قلة عدد المرشحين الذين يخوضون جولة الإعادة بواقع 426 مرشحا مقارنة بعدد المرشحين في الجولة الأولى الذي وصل إلى 2877 مرشحا، كما تسببت نجاح قائمة "في حب مصر" وحسمها لدائرتي القاهرة وشرق الدلتا في ضعف الإقبال.

وأوضح المصدر، أنه كالعادة فإن الإقبال كان كبيرا للغاية في دول الخليج خاصة السعودية والكويت، بينما جاء التصويت في معظم الدول الأوربية هادئًا.

------------------------
الخبر : مصدر قضائي: تراجع نسبة إقبال تصويت المصريين بالخارج بنحو 47% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا