الارشيف / أخبار مصر

مغازي: أول مشكلة ستقابل البرلمان إعداد لائحته الداخلية.. وأحذر من إذاعة الجلسات كاملة

Sponsored Links

قال الدكتور عبد الله المغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء، إن "أول مشكلة ستقابل مجلس النواب الجديد هي إعداد لائحته الداخلية"، لافتًا إلى إمكانية اختيار شخصية رئيس البرلمان ومساعديه قبل الانتهاء من اللائحة الداخلية.

واقترح «مغازي» خلال لقائه ببرنامج «مصر تنتخب» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأربعاء، أن يتقدم مجلس الوزراء بلائحة داخلية يعدها الوزراء المعنيون والفقهاء الدستوريين لرئيس المجلس، كنوع من التسهيل على الأعضاء وخلق حالة من التوافق على اللائحة.

Sponsored Links

وأضاف أن مجلس النواب ستكون عليه مهام كثيرة وثقيلة في بداية فترة انعقاده، أهمها مناقشة القوانين التي أصدرت قبل انعقاده واللائحة الداخلية، مشيرًا إلى أهمية مساعدة الحكومة للأعضاء في الانتهاء من هذه الملفات بشكل أسرع ليتفرغ بعد ذلك لمهامه الأساسية المقبلة.

وفيما يتعلق بمدى أهمية إذاعة جلسات البرلمان في التليفزيون، حذر معاون رئيس المجلس الوزراء، من إذاعة جلسات مجلس النواب كاملة، لما اعتبره أنه سيدفع النواب للمحاولة بالظهور الإعلامي والبعد عن مهامهم الأساسية والتشريعية داخل البرلمان.

وتابع: "بعض النواب سيتغلوا إذاعة الجلسات في محاولة الظهور وإثارة الخطب الرنانة البعيدة عن الحلول الواقعية للأزمات التي تعانيها الدولة، وأقترح إذاعة المقتطفات الهامة من كل جلسة وأهم الملفات التي نوقشت والقرارات التي تم اتخاذها فقط".

جدير بالذكر، أنه بدأت صباح اليوم الأربعاء، اليوم الأخير من جولة الإعادة للمرحلة الثانية في الانتخابات البرلمانية، التي تشمل محافطات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، على أن تنهي عمليات التصويت في تمام التاسعة مساء، لتبدأ عملية فرز الأصوات.

------------------------
الخبر : مغازي: أول مشكلة ستقابل البرلمان إعداد لائحته الداخلية.. وأحذر من إذاعة الجلسات كاملة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا