الارشيف / أخبار مصر

«مغازي»: في انتظار المخاطبة الرسمية من الخرطوم بموعد اﻻجتماع السداسي لسد النهضة

Sponsored Links

قال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، إن هناك اتصالات جارية مع وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني للتوافق حول موعد الاجتماع السداسي، بحضور وزراء الخارجية والمياه بالدول الثلاث بناء على طلب مصر فى الاجتماع الأخير، الذى عقد بالقاهرة، منتصف الشهر الماضي بحضور أعضاء اللجنة الثلاثية للسد الإثيوبي.

وسيكون الاجتماع مقتصرا على الوزراء الستة لمتابعة تنفيذ إعلان المبادئ الموقع بين رؤساء الدول الثلاث في مارس الماضي بالخرطوم.

Sponsored Links

وأضاف مغازي، في تصريحات صحفية علي هامش جولته بمحافظة أسيوط، أن الوزير السوداني معتز موسى اقترح عقد الاجتماع يومي 7 و8 ديسمبر الحالي، باعتباره رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء النيل الشرقى واللجنة الثلاثية والمسئولة عن استضافة أعمالها، موضحا أنه في انتظار المخاطبة الرسمية من الخرطوم بالموعد المعلن من قبل الوزير موسى.

وأوضح مغازي، أن الاجتماع السداسي أمر ضروري وحاسم، في إطار تنفيذ اتفاق المبادئ الموقع في مارس الماضى بين قادة الدول الثلاثة، خاصة فيما يتعلق بالبند الخامس في اﻻتفاق في إشارة منه إلى ضرورة التوافق على قواعد الملء الأول والتخزين والتشغيل للسد، باﻻضافة إلى الفترة الزمنية المقترحة لإجراء الدراسات الفنية المطلوبة، بحيث ﻻ تزيد عن 15 شهرا.

وأضاف، أن الأولوية ستكون للاجتماع السداسي، وفور التوافق حول النقاط الخلافية بشأن طبيعة عمل المكتبين اﻻستشارين الفرنسي والهولندي سوف تتم الدعوة لعقد اجتماع اللجنه الثﻻثية الوطنيه للسد اﻻثيوبي بحضور ممثلي المكتبين الاستشاريين الدوليين لوضع جدول زمني يتفق مع بنود إعلان المبادئ.‏

------------------------
الخبر : «مغازي»: في انتظار المخاطبة الرسمية من الخرطوم بموعد اﻻجتماع السداسي لسد النهضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا