الارشيف / أخبار مصر

نجيب جبرائيل «للشروق»: اسوأ كارثة تحدث في هذه الانتخابات هي شراء الأصوات

Sponsored Links
في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، اليوم الأربعاء، توافد أهالي دائرة الشرابية والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

ومنذ التاسعة صباحا وإقبال الناخبين ضعيف، وارتفع نسبيا مع حلول فترة الظهيرة، إلا أن الاقبال بشكل عام اليوم وأمس يعتبر ضعيفا، وغالبية الناخبين من كبار السن وسط غياب ملحوظ للشباب.

في اليوم الثاني من جولة الإعادة للمرحلة الثانية، تلاحظ غياب سيارات الميكروباص والسوزوكي ومركبات الـ«توكتوك» التي تحمل صور المرشحين كأحد أشكال الدعاية، بالإضافة إلى تواجد أنصار المرشحين في محيط اللجان الانتخابية بشكل قليل جدًا مقارنة بالجولة الأولى التي لوحظ فيها انتشار المندوبين بمحيط اللجان وخاصة لجان السيدات، بينما تواجدت مندوبتين لأحد المرشحين الـ6، لتوجيه الناخبات، بعد سؤالهن عن المرشحين اللاتي سيصوتن له، ويقترحن عليهن أسماء بعينها.

Sponsored Links

ومن خلال جولة «الشروق» بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء، لوحظ بأن هناك حديثا بين أهالي الدائرة حول شراء الأصوات، وهو ما أكده نجيب جبرائيل أحد المرشحين في الدائرة.

وقال جبرائيل لـ«الشروق» -أثناء مروره بمحيط مجمع للمدارس المخصصة للسيدات في منطقة الزاوية التي تضم 4 مدارس- إن "أسوأ كارثة تحدث في هذه الانتخابات هي شراء الأصوات"، لافتًا إلى أن الصوت وصل إلى 300 جنيه، مؤكدا أنه أبلغ الأموال العامة والجهات الرقابية بذلك.

وأكد، أن "نسبة الإقبال قليلة جدا في الجولة الثانية، وحتى إغلاق صناديق الاقتراع في التاسعة مساء أمس الثلاثاء، كانت نسبة التصويت لا تتعدى الـ4%، نافيًا في الوقت ذاته ما تردد عن وجود تحالف بينه وبين مرشحين آخرين.

وبالنسبة لمندوبي المرشحين، رصدت «الشروق» أن الانتخابات موسما لعدد من الأهالي للعمل مندوبين للمرشحين؛ حيث قابلنا اثنان من السيدات اللاتي كن يعملن كمندوبات لدى أحد المرشحين في الجولة الأولى.

وقالوا للشروق: «مفيش شغل خالص النهاردة.. الجولة الثانية نايمة ومش لاقيين مرشح نشتغل معاه»، واستأذنوا للذهاب قائلين: «عن إذنكم بقى.. نروح نشوف أكل عيشنا».

ومن داخل إحدى اللجان الفرعية بمدرسة الظاهر الثانوية بمنطقة الشرابية، قال المستشار طه الشرقاني، إن "نسبة اقبال الناخبين تعتبر ضعيفة جدًا مقارنة بالجولة الأولى؛ حيث تصل النسبة ‘لى 50% من نسبة الإقبال بالجولة الأولى"، مضيفا أن نسبة التصويت بلغت 10% خلال اليوم الأول وبداية اليوم الثاني من جولة الإعادة.

------------------------
الخبر : نجيب جبرائيل «للشروق»: اسوأ كارثة تحدث في هذه الانتخابات هي شراء الأصوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا