الارشيف / أخبار مصر

«قمصان»: السبت والأحد.. إجراء الانتخابات بالخارج في الدوائر المؤجلة بالمرحلة الأولى

Sponsored Links
قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، إنه سيتم خلال يومي السبت والأحد القادمين 5 و6 ديسمبر الجاري إجراء العملية الانتخابات للمصريين بالخارج في الدوائر المؤجلة بالمرحلة الأولى، والصادر بشأنها حكم قضائي بإعادة الانتخابات بها، للمواطنين بالخارج التابعين لدائرة بمحافظة الإسكندرية ودمنهور ودائرتين بمحافظة بني سويف على أن يكون يومي 6 و7 بإعادة الإنتخابت بالداخل.

وأوضح «قمصان»، في تصريح له، الأربعاء، أنه عقب إنتهاء إجراء الانتخابات البرلمانية سيتم عمل تقرير لتقييم الانتخابات بمرحلتيها الأولى والثانية، ويتضمن تقييم شامل وسرد للعملية الانتخابية ومفردات من واقع ما ستعلنه اللجنة العليا اللانتخابات وتحليل النتائج من حيث الانتماءات السياسية والحزبية والفئات العمرية والنوعية للمرشحين بالجولات الأولى والثانية، والإعادة والفائزين بشكل نهائي، فضلا عن استعراض للإيجابيات والسلبيات للعملية إن وجدت.

وعن نسب الأصوات الباطلة والتى بلغت 6.5% فى المرحلة الثانية ، أوضح اللواء رفعت قمصان أن نسب الأصوات الباطلة تحسنت نظرا لقيام وسائل الإعلام بالدعاية وتوعية المواطنين ، مشيرا إلى أنه كان يأمل فى أن تكون نسب بطلان الأصوات أقل من ذلك .

Sponsored Links

وحول تعليق المنظمات الدولية على سير العملية الانتخابية ، قال مستشار رئيس الوزراء، إن المنظمات الدولية أشادة بالتنظيم الإداري والتأمين، وعدم حدوث أحداث جسيمة تعرقل الانتخابات، فضلا عن إشادتها بتمكين كل المواطنين في عملية الاقتراع وعدم منع أي فئة من المشاركة بالعملية الانتخابية.

------------------------
الخبر : «قمصان»: السبت والأحد.. إجراء الانتخابات بالخارج في الدوائر المؤجلة بالمرحلة الأولى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا