الارشيف / أخبار مصر

«رسالة»: 2 مليون جنيه لترميم المنازل المتضررة من السيول

Sponsored Links

أعلن محمود الأمير المتحدث الرسمي باسم جمعية رسالة للأعمال الخيرية، عن تخصيص 2 مليون جنيه لإعادة بناء وترميم المنازل المتضررة من الأمطار والسيول التي تساقطت على محافظات الوجه البحرى مطلع نوفمبر الماضي، موضحا انتهاء تسقيف 100 منزل بالغربية، وقرب انتهاء تسقيف 140آخرين.

وقال المتحدث باسم رسالة، إن "الجمعية قامت بحصر 500 منزل يحتاج لإعادة بناء كامل و1700منزل يحتاج لترميمات جزئية، بمساعدة شباب «رسالة» من المتطوعين في مختلف المحافظات على أن يبدأ العمل بمحافظة الدقهلية يوم 20 ديسمبر الجاري".

Sponsored Links

وأضاف المتحدث، أن "الجمعية تبنت حملة لتسقيف البيوت للفقراء، نظرا لتعرض مئات المنازل لأضرار بالغة عقب سقوط الأمطار على محافظات الوجه البحري وهذا بخلاف العديد من الأسر التى ليس لديها أسقف تحميها من البرد والأمطار"، موضحا أن الحملة انطلقت عقب انتهاء سقوط الأمطار وقاموا بترميم بعض البيوت.

وطالب الأمير، بضرورة تكاتف رجال الأعمال وأهل الخير للمشاركة في الحملة ومساندة "رسالة " حتى يمكن مساعدة الفقراء فى مواجهة البرد القارس، مضيفا "الحملة تهدف لتوزيع بطاطين وتوفير وجبة ساخنة تُشعرهم بالدفئ، وأسقف للمنازل وملابس شتوية، تتلقاها الجمعية عبر فروعها المختلفة، لإعادة توزيعها على المحتاجين إليها".

كما توفر الجمعية للمتبرعين "صك الشتاء" وقيمته 95 جنيه، ويتيح للمتبرع بهذا المبلغ توصيل (كسوة شتوية وبطانية ووجبة ساخنة ) لأسرة أو لشخص "فقير أو مشرد"، من خلال الخط الساخن، رقم 19450، حيث يصل مندوب الجمعية للمتبرع.

وأوضح الأمير، أن جمعية رسال ستقوم بفرش المنازل المنكوبة وتوفير الأجهزة الكهربائية والمنزلية وكافة مستلزمات الحياة لاعادة البسمة والأمل إلى وجوه الأسر المتضررة.

وقال المتحدث باسم جمعية رسالة، إن "الجمعية تعمل مع جميع مؤسسات الدولة لأننا نؤمن أن الحكومة والمجتمع المدني شركاء في بناء مصر الجديدة"، مضيفا "المؤسسة تخدم نحو مليون مصري سنويا عبر فريق من المتطوعين ونتمنى أن نصل خلال العام القادم إلى مليوني مواطن، عبر خدمات حقيقية، وخدمة مميزة يستحقها المجتمع المصري".

------------------------
الخبر : «رسالة»: 2 مليون جنيه لترميم المنازل المتضررة من السيول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا