الارشيف / أخبار مصر

«الوفد» بعد حصد 49 مقعدا: «الحزب ما يروحش لحد» ولن ننضم لأي ائتلاف

Sponsored Links
أعلن حزب الوفد حصوله على 49 مقعدا بالانتخابات البرلمانية بمرحلتيها الأولى والثانية.

وحصد «الوفد» 26 مقعدا بالمرحلة الأولى، و23 مقعدا في الثانية، ليكون الحزب رقم (3) بالبرلمان بعد حزبي المصريين الأحرار ومستقبل وطن، ولا يزال ينتظر إعادة لـ4 من مرشحيه في الدوائر المؤجلة إلى 6 و7 ديسمبر بمحافظات البحيرة، وبني سويف، والإسكندرية.

كان السيد البدوي رئيس حزب الوفد، قد أكد أن الهيئة البرلمانية للوفد ستظل مستقلة تحت القبة، ولن تنضم لأي ائتلاف أو تحالف يشكل .

Sponsored Links

وقال ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بالحزب لـ«الشروق»، إن 15 وفديا فازوا كمستقلين، مضيفا رغم أنهم لا يستطيعون تغيير صفتهم إلا أنهم سيكونون مع الهيئة الوفدية تيارا داخل البرلمان، من الوفديين والمؤمنين بالوفد.

وعن التحركات التي تجريها قائمة «في حب مصر» لتشكيل أغلبية برلمانية من مستقلين وأحزاب، قال «حسان»: "الوفد ميروحش لحد، الوفد حزب مستقل لن ينضم لأي تحالف، ومفيش حد يزايد على وطنيتنا، ولسنا في حاجة لائتلاف"، موضحا أن "ممارسات الوفد السياسية تؤكد أن الائتلاف دائما ما يفشل".

«حسان» يفسر سر صعود أسماء جديدة بالوفد مقابل سقوط قياداتها، بأن "الوفديين القدامى خسروا لأنهم خاضوا الانتخابات أمام المال السياسي، وثبتوا على موقفهم الرافض لشراء الأصوات بما فيهم أنا"، مشيرا إلى أن القيادات القديمة كانت محط أنظار المنافسة وسعى كل حزب لوضع شخصية منافسة لإسقاط مرشحي الوفد.

وتابع: "كان حظ الوجوه الجديدة أوفر لأنهم خاضوا الانتخابات دون حسابات مسبقة ضدهم من الأحزاب السياسية المنافسة".

فيما أكد معتز صلاح الدين المستشار الإعلامي لحزب الوفد، أن النتائج شبه الرسمية التي وردت إلى غرفة عمليات الوفد كشفت فوز 19 مرشحا فرديا للوفد، و4 على قائمة «في حب مصر» وذلك في المرحلة الثانية للانتخابات، مضيفا أن الفائزين بالمرحلة الثانية هم: (اللواء هاني دري أباظة، ومحمد الزاهد وسليمان وهدان، وطلعت السويدي، ومحمد خليفة، ومحمد عبده، ومحمد مدينة، ومحمود عطية، وأمير الجزار، وفايز أبو خضرا، وعيد هيكل، وشديد أبو هندية، وحسين عشماوي، ومحمود شحاته زايد، وبدوي عبد اللطيف، وأحمد همام، وطارق عبد العزيز، ومحمد المعداوي، وأحمد إسماعيل).

كما فاز خلال المرحلة الثانية 4 من حزب الوفد بقائمة «في حب مصر» وهم: ليلى أبو إسماعيل، ومحمد سليم، والسيد موسى، ومها شعبان.

واضاف معتز صلاح الدين، أن هناك 4 مرشحين للوفد في الإعادة من الجولة الأولى وهم: المعتز بالله النجار (دمنهور، وأبو الخير عبد السميع (بني سويف)، وعادل السراجي (الرمل)، وعلي خليفة الشريف (الواسطى).

------------------------
الخبر : «الوفد» بعد حصد 49 مقعدا: «الحزب ما يروحش لحد» ولن ننضم لأي ائتلاف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا