الارشيف / أخبار مصر

في جولة مفاجئة.. وزير الصحة يُعنف مدير مسشتفى القاهرة الجديدة ويوصي بتلافي السلبيات

Sponsored Links

وجه أحمد عماد الدين راضي –وزير الصحة والسكان- بإعداد خطة عاجلة لرفع كفاءة مستشفى القاهرة الجديدة التي قام بتفقدها اليوم الخميس.

ووجه عماد الدين تعليماته بدراسة الموقف الإنشائي للمستشفى وإمكانية التوسع الأفقي والرأسي بها، وزيادة عدد غرف العمليات، وتركيب جهاز أشعة مقطعية جديد، وتزويد المعامل بأجهزة جديدة، كما وجه بإدخال جراحة المخ والأعصاب والأوعية الدموية إلى المستشفى، وزيادة عدد التمريض بها.

Sponsored Links

انتقد وزير الصحة -خلال جولته- في أقسام المستشفى عدم الالتزام بأساليب مكافحة العدوى، كما انتقد طريقة التسجيل الطبي للمرضى في أقسام الاستقبال والطوارئ.

وعنف وزير الصحة، مدير مستشفى القاهرة الجديدة لسوء استغلال الإمكانات المادية والبشرية بالمستشفى وسوء الأوضاع بها، كما استجاب السيد الوزير لمطالب بعض الأطباء والتمريض المنتدبين داخل المستشفى منذ عدة سنوات ، بنقلهم "نقلاً كاملاً" ، وطلب من مدير المستشفى بإعداد قائمة بأسمائهم للموافقة على ذلك.

ولاحظ وزير الصحة سوء توزيع الفريق الطبي بالمستشفى، حيث وجد زيادة في أعداد الأطباء ونقص في التمريض، كما لاحظ أن جهازي الأشعة المقطعية والعادية لا يعملان منذ حوالي 4 أشهر، إضافة إلى أن أحد أجهزة التعقيم لا يعمل، فضلاً عن وجود أماكن كثيرة غير مستغلة بالمستشفى، بالإضافة إلى تحويل بعض غرف المرضى في قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى إلى مكاتب إدارية، وكذلك عدم وجود دواليب لحفظ الأدوية بصيدلية المستشفى، وضعف مستوى النظافة بها؛ مما أثار استياؤه وغضبه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا