الارشيف / أخبار مصر

اليوم.. «العليا» تعلن نتائج الإعادة للمرحلة الثانية

Sponsored Links

• مصادر: تراجع نسبة المشاركة لـ23 %.. واللجنة تتلقى 89 تظلمًا على نتائج الفرز

تعلن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عن نتائج جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى مؤتمر صحفى يعقد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات مساء اليوم الجمعة وذلك بعد إضافة الحصر العددى لأصوات المصريين بالخارج إلى الداخل.
ويتحدد من خلال هذا المؤتمر حسم الفائزين بمقاعد مجلس النواب بالنظام الفردى فى دوائر المرحلة الثانية التى أجريت فى 13 محافظة من محافظات القاهرة ووسط وجنوب وشرق الدلتا البالغ عددها 102 دائرة، وبناء عليه سيتحدد شغل 555 مقعدا بعد اجراء انتخابات مجلس النواب فى جميع دوائر الفردى والقوائم بالمرحلتين الأولى والثانية فيما عدا 4 دوائر فردية من المرحلة الاولى سيتم إعادة الانتخابات فيها بموجب أحكام قضائية من محكمة القضاء الإدارى وهى دوائر الرمل بالإسكندرية ومركز ومدينة دمنهور بالبحيرة ومركز وبندر بنى سويف والواسطى ببنى سويف.
ويبلغ عدد المقاعد الفردية لمحافظات المرحلة الثانية 222 مقعدا تم حسم 9 منها فى الجولة الأولى وجرت الإعادة على 213 مقعدا فقط تنافس عليها 426 مرشحا، بينما تم حسم 213 مقعدا فى المرحلة الأولى بمحافظات الصعيد وغرب الدلتا، إضافة إلى 120 مقعدا فى دوائر القوائم الأربع ليبلغ عدد المقاعد المحسومة 555 مقعدا، بينما يتبقى فقط 13 مقعدا فى الدوائر الأربع التى ستقام فيها الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر داخل وخارج مصر.
وأوضحت مصادر قضائية أن متوسط نسبة المشاركة فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب ستكون أقل من متوسط نسبة المشاركة فى الجولة الأولى والتى حققت 29.8 % مضيفة أنه من المتوقع أن تبلغ نسبة المشاركة فى الإعادة 23 % من إجمالى قاعدة بيانات الناخبين بالمرحلة والبالغ عددها 28 مليونا و204 آلاف و252 ناخبا موزعين على 12 ألف لجنة و496 لجنة فرعية بـ13 محافظة من محافظات القاهرة ووسط وجنوب وشرق الدلتا.
وأشارت المصادر ـ التى فضلت عدم نشر أسمائها ـ لـ«الشروق» إلى أن الغالبية العظمى من اللجان الفرعية شهدت متوسط تصويت وصل إلى 23 % بينما سجلت بعض اللجان إقبالا ضيعفا للغاية بنسبة 11% وكذلك شهدت عدد من اللجان إقبالا مكثفا تخطى 30 % لكن عددها قليل جدا موضحة أن المؤشر غير الرسمى يؤكد ان نسبة المشاركة ربما تصل إلى 23 % قد تزيد أو تنقص قليلا.
وأكدت المصادر أن اللجان العامة أرسلت إلى اللجنة العليا حتى صباح أمس نحو 89 تظلما على نتائج الفرز فى اللجان الفرعية فى مختلف دوائر المرحلة الثانية وأنه سيتم النظر فى تلك التظلمات وستصدر قرارا بشأن كل تظلم على حدة سواء برفضه أو بإلغاء كلى أو جزئى بانتخابات الدائرة محل التظلم قبل الإعلان عن نتائج الانتخابات مساء اليوم وأن اللجنة تستعد لاستقبال تظلمات أخرى وجاهزة لفحصها واتخاذ قرارات بشأنها بشرط أن يتم تقديمها قبل إعلان النتائج.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اليوم.. «العليا» تعلن نتائج الإعادة للمرحلة الثانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا