الارشيف / أخبار مصر

أحمد عكاشة: لا يجب وصف كل شيء بالمؤامرة.. وكفى لطم على الوجوه

Sponsored Links

قال الدكتور أحمد عكاشة عضو المجلس الرئاسي لكبار علماء مصر، إن قرار بريطانيا وفرنسا وروسيا بإلغاء الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ قبل ظهور نتائج التحقيقات، يرجع إلى ورود معلومات لقيادات هذه الدول بأن هناك أمرًا ما كان وراء تحطم الطائرة المنكوبة.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، الجمعة، أن أجهزة المخابرات التابعة لهذه الدول الأوربية على اتصال بتنظيم "داعش" الإرهابي وتراقب تحركاته؛ وبالتالي فإعلان قرار إلغاء رحلاتها الجوية لمصر له علاقة بما تقدمه هذه الأجهزة من معلومات لحكوماتها.

Sponsored Links

ورفض اتهام "المؤامرة" بأنها سبب كل أزمة تحدث في مصر، قائلا: "هناك حالة من الاستهتار واللامبالاة في التعامل مع الأزمة، ولا يجب إلقاء اللوم على الآخرين وتوجيه الهجوم على الحكومة فقط دون أن يتقن الجميع عمله، بل علينا اتخاذ عدة خطوات وهي تحسين إجراءات الأمن والسلامة بحيث تصبح أفضل من مثيلتها في أوروبا، ثم ندعو ممثلين عن هذه الدولة لزيارة مصر ومشاهدة مظاهر تحسن الأمن بها، وأؤكد أن هذا سيساهم في إنهاء الأزمة بشكل كبير".

وأوضح "عكاشة" أن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، بتعليق رحلات بلاده إلى شرم الشيخ «منطقي» لأنه يجب أن يظهر حرصه على حماية أرواح شعبه من أي خطر مهما كانت نسبة وقوعه، مضيفًا: "لابد من التوقف عن اللطم على الوجوه، وندرك أن هناك خطأ قد حدث في الجانب الأمني، ونعمل على معالجته في أسرع وقت".

 

------------------------
الخبر : أحمد عكاشة: لا يجب وصف كل شيء بالمؤامرة.. وكفى لطم على الوجوه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا